اخبار رياضية

فوز العراق على سوريا في بطولة الصداقة

شبكة عراق الخير :

تغلب المنتخب العراقي على ضيفه السوري 1-صفر الأربعاء في البصرة في افتتاح النسخة الثانية من بطولة الصداقة المقررة حتى 26 أذار/مارس الجاري ويشارك فيها المنتخب الأردني أيضاً.

على استاد البصرة الدولي قاد لاعب كولومبوس كرو الأميركي جاستن ميرام، المنتخب العراقي إلى الفوز باحرازه هدف المباراة الوحيد (75).

أظهر المنتخب السوري أفضلية نسبية على حساب المنتخب العراقي في الشوط الأول، مندفعاً للتسجيل خلافاً للطابع الودي للمباراة وكانت كرة محمد عثمان التي مرت قرب قائم مرمى الحارس محمد حميد أول تحذير لنسور قاسيون (33).

ولم تتوفر أية فرص أمام المنتخب العراقي في هذا الشوط باستثناء محاولة مؤكدة للتسجيل أهدرها مهند علي بارساله كرة انفرد بها وأرسلها في احضان الحارس ابراهيم عالمة (42).

في الشوط الثاني تغير مسار المباراة وأصبحت تسير من طرف واحد لمصلحة صاحب الأرض والجمهور، حتى تمكن ميرام من اقتناص كرة من بين المدافعين سددها إلى يسار الحارس عالمة بعد مرور نصف ساعة على انطلاق هذا الشوط.

وأضاع لاعب وسط بيرسيبوليس الايراني بشار رسن فرصة تعزيز تقدم منتخب بلاده عندما أرسل كرة إلى خارج المرمى السوري الخالي من الحارس (86).

وكاد المنتخب السوري يعود في الوقت القاتل من كرة مباشرة قوية ذاهبة إلى المرمى العراقي وقف بوجهها الحارس حميد وأنهى بها اللقاء.

وهذا الفوز هو الأول للعراق على حساب سوريا بعد أن انتهت آخر ثلاث مباريات ودية بينهما بالتعادل بنتيجة واحدة (1-1).

وضمن مباريات البطولة التي يستضيفها استاد البصرة الدولي، يفتتح المنتخب الأردني مشاركته بمواجهة نظيره السوري السبت المقبل قبل أن يلاقي العراق في آخر المباريات في 26 الجاري.

وأحرز لقب نسخة العام الماضي المنتخب القطري الذي توج الأول من شباط/فبراير الماضي، بلقب كأس آسيا 2019 على حساب اليابان.
Resized Image


Resized Image
Resized Image
Resized Image
Resized Image
Resized Image

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights