اخبار رياضية

فوز ريال مدريد الأول مع زيدان بين الإشادة والمخاوف

شبكة عراق الخير :تراوحت ردود فعل وسائل إعلام أوروبية بين الإشادة والانتقاد، لأداء ريال مدريد الإسباني في مباراته الأولى تحت قيادة المدير الفني الجديد زين الدين زيدان.

واستهل النجم الفرنسي المعتزل منذ 10 سنوات مساره في تدريب الفريق الملكي، بانتصار من 5 أهداف مقابل صفر أمام ديبورتيفو لاكورونيا، السبت، في المرحلة 19 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وعنونت صحيفة “ماركا” الإسبانية قائلة إن “بصمات زيدان تبدأ في الظهور”، في إشارة إلى توليفة اللاعبين التي تبدأ معا في التشكيلة الأساسية لأول مرة هذا الموسم.

واعتمد زيدان لاعب ريال مدريد السابق، على خط وسط مكون من الثلاثي توني كروس ولوكا مودريتش وإيسكو، مما مكنه من امتلاك الكرة معظم فترات اللعب، بينما لعب داني كارفاخال العائد من الإصابة بدلا من دانيلو في الناحية اليمنى من الملعب، إلى جانب بيبي وسيرخيو راموس ومارسيلو.

أما ثلاثي الهجوم التقليدي المكون من كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة وغاريث بيل فكان عند حسن ظن المدرب الشاب، حيث سجل بيل ثلاثية وبنزيمة هدفين.

واتفقت صحيفة “فرانس سبور” مع “ماركا”، وأثنت على خيارات زيدان لتشكيلة المباراة، معتبرة إياها وراء الفوز الكبير.

أما صحيفة “ذي صن” البريطانية، فقالت إن ريال مدريد “لا يزال دون المأمول” رغم فوزه الكبير، وهو ما يضع تحديات كبرى أمام الفريق في المباريات المقبلة ويصعب المهمة على خليفة رافايل بينيتز.

واستحق بيل إطراء مدربه بعد الثلاثية التي سجلها، ليصبح أول لاعب يسجل ثلاثيتين في مباراتين بهذا الموسم من الدوري الإسباني.

وقال زيدان إنه “سعيد بإسهام” اللاعب الويلزي، وتابع: “ليس من السهل أن تسجل ثلاثية. نأمل أن يكمل بنفس المستوى”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights