اخبار علمية

فولفو تبدأ بيع سياراتها بمفاتيح رقمية على الهواتف الذكية

فولفو تبدأ بيع سياراتها بمفاتيح رقمية على الهواتف الذكية

يبدو أن صناعة السيارات حاليا تشهد ما يمكن تسميته بإعادة اختراع كل شيء من البداية، وذلك مع اقتراب التكنولوجيا إلى حد مذهل من حياة الناس في كل الأدوات المستخدمة يوميا.

ويشهد هذا القطاع على وجه الخصوص تقدما ملحوظا وسريعا في قطاعات الأمان والسلامة والاتصالات وتقليل الانبعاثات للحفاظ على البيئة، وخصوصا مع الاتجاه العالمي نحو السيارات الكهربائية والهجينة وذاتية القيادة.

ومؤخرا أعلنت فولفو أنها ستبدأ في عام 2017 بيع سياراتها الجديدة بمفاتيح رقمية فقط من دون الحاجة إلى المفاتيح المعدنية التقليدية، التي ظلت على مدى عقود طويلة، الوسيلة الأنسب للتعامل مع السيارات.

وتأتي هذه الخدمة كجزء من تطبيق فولفو المخطط له، للتحميل على الهواتف الذكية، والذي من شأنه أن يؤدي كل وظائف مفتاح السيارة المعتادة، بالإضافة إلى مهام أخرى متعددة يعجز المفتاح التقليدي عن القيام بها.

مفتاح السيارة الرقمي الجديد سيعمل بتقنية بلوتوث على الهاتف الذكي الخاص بالمستخدم، ويمكن استخدامه لقفل وفتح وبدء تشغيل وقيادة السيارة.

لا تزال هناك الكثير من علامات الاستفهام حول أمن هذه التكنولوجيا وسلامتها من الاختراق، لكن شركة فولفو تقول إن المستخدمين سيكونوا قادرين على الاختيار بين المفاتيح العادية والرقمية، إذا كانوا يفضلون النوع المعتاد.

وستتضمن المفاتيح الجديدة ميزة “مشاركة” تسمح للمستخدمين بإرسال نسخة من المفتاح الرقمي الخاص بالسيارة للهواتف الأخرى، مما يوفر فرصة مثالية للوصول لفتح وقيادة السيارة في حالات خاصة.

المصدر: ياهو فاينانس

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights