اخبار علمية

فيسبوك يعاقب صحفيا ألمانيا

story img 57826679c2784

حجبت إدارة فيسبوك صفحة الصحفي الألماني أودو آلفكوتي Udo Ulfkotte لأنه نشر على صفحته في شبكة التواصل الاجتماعي المذكورة، إعلانا لكتابه الجديد الذي ينتقد سياسة الهجرة الأوروبية.

والكاتب المذكور من منتقدي الإسلام وانتشاره في أوروبا وينتقد أيضا سياسة الهجرة الأوروبية وكان سابقا رئيس تحرير صحيفة يومية كبرى في ألمانيا وهي “Frankfurter Allgemeine Zeitung”.
وذكر الصحفي أن الكتاب يتحدث عن تعمد السلطات ووسائل الإعلام الرئيسة التزام الصمت حول جرائم المهاجرين في أوروبا.
وقال في مقابلة مع تلفزيون روسي”على الرغم من ما يسمى حرية التعبير، تتعرض آلاف المواقع والصفحات في شبكات التواصل الاجتماعي في الغرب للرقابة، وجاء في تبليغ إدارة فيس بوك أن محتوى البوست ينتهك قواعد الشبكة”.
وقال الصحفي ” نشرت في فيسبوك دعاية لكتاب كتبته بالاشتراك مع رجل شرطة سابق. وفي البوست تحدثت عن محتويات الكتاب وهو ما دفع إدارة الشبكة لحجب صفحتي. لقد أعلنت وزارة العدل الألمانية أنه في حال نشر مواد غير لبقة في فيسبوك سيتم حجب صفحات أصحاب هذه المواد وهو ما حدث معي”.
وشدد الصحفي على أن نفس الأمر يحدث مع آلاف المستخدمين الآخرين لشبكة فيسبوك. وقال:” هذا هو الوضع الحالي في الدول التي تسمى بالدول الحرة والديمقراطية حيث هناك حرية الإعلام وحرية التعبير بشكل عام. هذا هو الواقع في ألمانيا حاليا”

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights