اخبار علمية

فيس بوك شركة سيئة حسب موظف سابق

facebook ad preferences

أحد الموظفين السابقين لشركة فيس بوك ويدعى جارسيا مارتينز والذي ترك عمله بالشركة منذ 2013 قام بتأليف كتاب متوفر حاليا في الولايات المتحدة الأمريكية يتحدث فيه عن الفترة التي قضاها في هذه الشركة التي تعد واحدة من أنجح الشركات الأمريكية الأكثر تأثيرا في العالم.

هذا الكتاب تطرق فيه إلى الوجه الاسوأ للشركة، لعملية غسيل الدماغ التي تتبعها الشركة مع موظفيها للفوز بولائهم والعمل لعشرين ساعة في اليوم أحيانا دون أي مبرر قانوني وخدمة لهذا المشروع ليل ونهار.

وحسب ما جاء في الكتابة فإن فيس بوك لديها الشرطة الداخلية والتي تراقب كل أنشطة الموظفين وحركاتهم وعملياتهم وأقاويلهم، فيما تبث الشركة بين الموظفين الأقاويل السيئة والعدوانية.

وبخصوص قسم الموارد البشرية فإن هناك تجاوزات أكبر تصل للسب والشتم والتجاوزات على النساء ممن يعملن في هذه المؤسسة.

وعن شخصية المؤسس مارك زوكربيرغ فقد قال جارسيا مارتينز أنه مزاج ومتقلب وقمعي وهو انسان مستبد ويسعى لإقالة الموظفين القدماء وكأنهم أشياء قديمة.

حاليا لا نعرف صحة هذه الأقاويل التي لم تعلق عنها فيس بوك، لكن في حالة انتشر الكتاب وكان هناك اقبال كبير عليه فقد يجلب المشاكل للشركة وربما قد نرى دعوى قضائية يتم على أساسها فتح تحقيقات بهذا الخصوص.

من يدري كل شيء وارد.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights