اخبار علمية

فيس بوك يهزم Google كأفضل مكان للعمل!

حصل فيس بوك على المركز الأول لأفضل مكان عمل ضمن قائمة نشرها موقع Glassdoor المتخصص بالوظائف، بينما حصل جوجل على المركز الأخير، وتضم القائمة أفضل 25 مكان للعمل في المملكة المتحدة، وتتشارك معظم الشركات بانها تعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات.

وتشير تقديرات وتحليلات الموقع الذي انطلق سنة 2008 إلى حصول فيس بوك على المرتبة الأولى كأفضل مكان للعمل في المملكة المتحدة من حيث الأجور وظروف العمل ضمن احصائيات سنة 2015.

وضمن نفس القائمة فقد حصل جوجل على المركز الأخير ضمن القائمة في حين لم تتواجد شركات أخرى ضخمة ضمن القائمة ولم تحصل على ترتيب أو تفضيل مثل شركة مايكروسوفت.

وتهيمن شركات التكنولوجيا والاستشارات على القائمة حيث حصلت ثلاثة منها على المراكز الأعلى من ضمن الأربع شركات الأولى وهي Facebook في المرتبة الأولى وMediaMath في المرتبة الثالثة وEqual Experts في المرتبة الرابعة.

ويشير التقرير إلى ان القوة المالية للشركات لم تؤثر على رأي المشاركين أو تحسن من فرصهم في الترتيب، حيث تشير القائمة لوجود شركات تعتبر صغيرة لكنها مفضلة لدى طالبي العمل.

ويعود ذلك إلى الامتيازات التي تقدمها للعاملين فيها مثل الرعاية الصحية للأسرة والطعام المجاني وبدلات العطل السخية وتواجد منصات الألعاب ضمن المكاتب ومقرات الشركات.

وأشار أحد الموظفين ضمن فيس بوك إلى ما يراه بنظره امتيازات كبيرة مثل الحصول على طعام الفطور والغداء والعشاء مجاناً وبيئة عمل صحية وثقافة عمل مذهلة.

القائمة كاملة:

  1.  Facebook
  2. Jive Software
  3. MediaMath
  4. Equal Experts
  5. AO
  6. Informatica
  7. Softcat
  8. Baringa
  9. BCG
  10. Salesforce
  11. Attenda
  12. HomeAway
  13. AutoTrader
  14. Holiday Extras
  15. Peninsula
  16. McKinsey and Company
  17. Skype
  18. Newton Europe
  19. New Voice Media
  20. NetBuilder
  21. BMC
  22. Mars
  23. Bain and Company
  24. Imperial Tabacco
  25. Google

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights