اخبار اقتصادية

في كربلاء :وضع حجر الأساس لمشروع “صحن العقيلة”

وضع ممثل المرجعية العليا في كربلاء والمتولي الشرعي لحرم الإمام الحسين {عليه السلام} الشيخ عبد المهدي الكربلائي حجر الأساس لمشروع {صحن العقيلة} بالقرب من الحرم الحسيني المطهر .
وذكر بيان للعتبة الحسينية المقدسة تلقت  “شبكة عراق الخير ” نسخة منه اليوم ، ان ” مشروع صحن العقيلة يحتوي على سردابين تحت الأرض ، ومبانٍ خدمية أخرى للزائرين ، الذي يعتبر جزءاً من مشروع توسعة الحرم الحسيني المقدس ” .
قال الشيخ الكربلائي وخلال كلمة ألقاها في احتفالية أقيمت اليوم الأحد على قاعة خاتم الأنبياء {ص} داخل الصحن الحسيني ، ” في اليوم الذي يصادف فيه ميلاد السيدة زينب {عليها السلام} نتيمن بوضع حجر الاساس لهذه المشروع المبارك ” .
وأضاف ” في مثل هذه الظروف الصعبة التي نمر بها لا بد أن نعتمد مبدأ التوكل على الله ، وأن لا نعرف المستحيل مهما كان حجم المعوقات والتحديات أمامنا ” .
وتقدر مساحة المشروع بـ 52 الف متراً مربعاً تمتد من المخيم الحسيني إلى مقام التل الزينبي ، وحتى الحائر الحسيني .
ووقعت الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة في الـ 11 يونيو/ حزيران العالم الماضي عقد إنشاء صحن العقيلة زينب {ع} مع مؤسسة الكوثر الخيرية الايرانية بكلفة تصل الى 750 مليار دينار عراقي .
ويجري العمل بمشروع صحن العقيلة بإشراف قسم المشاريع الهندسية التابع للعتبة الحسينية المقدسة ، وبالتنسيق مع مؤسسة الكوثر الخيرية الايرانية .

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights