اخبار العراق

قائممقام مدينة الفلوجة سعدون عبيد الشعلان يعلن عن سيطرة قبيلة الجميلة ومعها عدد من العشائر على شمالي وجنوبي المدينة

NB 160219 635914819614123596 526848384

اعلن قائممقام مدينة الفلوجة سعدون عبيد الشعلان، الجمعة، عن سيطرة قبيلة الجميلة ومعها عدد من العشائر على شمالي وجنوبي المدينة، مشيرا الى أن العشائر تنتظر دخول قوات الجيش والشرطة من أجل توفير الدعم لها.

وقال الشعلان في حديث إن “قبيلة الجميلة ومعها العديد من العشائر تقود معارك ضارية ضد تنظيم داعش في مناطق شمال وجنوب الفلوجة وقد كبدتهم خسائر فادحة بالأرواح والمعدات”

وأضاف الشعلان أن “المعارك تدور الآن في أحياء الشهداء وجبيل ونزال”، لافتا الى أن “هناك فرارا جماعيا للإرهابيين الى وسط المدينة بعدما طبق الخناق عليهم من جميع الجوانب”.

وتابع “نحن بانتظار إعلان ساعة الصفر لدخول الجيش والشرطة الى المدينة ودعم العشائر المنتفضة بالسلاح والعتاد”.

وكان مجلس محافظة الأنبار أعلن، في وقت سابق من اليوم الجمعة (19 شباط 2016)، عن اندلاع “ثورة عشائرية” ضد تنظيم “داعش” في مدينة الفلوجة كبرى مدن المحافظة التي يسيطر عليها التنظيم منذ نحو عامين، فيما دعا الحكومة العراقية الى مساندتها “جوا وبرا”.

ثم أعلنت اللجنة الأمنية في مجلس الأنبار عن انتقال المعارك بين ابناء العشائر ومسلحي تنظيم “داعش” من حي الجولان الى حي نزال في مدينة الفلوجة، فيما اشار الى نزوح كثيف للعوائل نتيجة تلك المعارك.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights