اخبار العالم

قاتل الكاتب ناهض حتر قد يواجه عقوبة الإعدام شنقا

d8a7d8bad8aad98ad8a7d984 d986d8a7d987d8b6 d8add8aad8b1

وجه مدعي عام محكمة الجنايات الكبرى في عمان بالأردن 3 تهم لقاتل الكاتب ناهض حتر، قد تكون عقوبتها الإعدام شنقا. واعترف القاتل بجريمته، مؤكدا أنه لم يخطأ وغير نادم.

ونقلت وسائل إعلام أردنية عن مصدر أمني مطلع لم يُكشف عن هويته، أن المدعي العام وجه تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وجناية القيام بعمل إرهابي أدى إلى موت إنسان، وحمل وحيازة سلاح ناري بدون ترخيص، وفيما قرر المدعي العام توقيف المتهم 15 يوما على ذمة التحقيق، احال المتهم إلى مدعي عام أمن الدولة للتحقيق معه بالتهمة الثانية.

وأكد المصدر ذاته أن المتهم قال في اعترافاته وأقواله أمام الأمن والادعاء العام أنه لم يكن على معرفة سابقة بالكاتب قبل إعادة نشر الكاريكاتير على “الفيسبوك” ليقوم بعدها بالبحث عن صوره بالإنترنت للتعرف عليه ومعرفة موعد جلسة محاكمته (ناهض) المقررة ذلك اليوم.

وأضاف المصدر، أن الجاني قام بشراء مسدس من أحد الأشخاص الأسبوع الماضي ليتوجه به صباح أمس الأحد إلى قصر العدل الكائن في منطقة العبدلي سيرا على الأقدام قبل ساعة من حضور ناهض حتر إلى المحكمة، وعند نزوله من المركبة قام الجاني بإخراج المسدس من كيس يحمله والركض نحو درج المحكمة ليطلق عليه عدة رصاصات ويرديه قتيلا.

ونقل المصدر عن المتهم قوله في التحقيق امام المدعي العام للجنايات الكبرى انه لا ينتمي إلى أي حزب أو تنظيم داخل أو خارج الأردن، وإنما ما قام به عمل فردي، وانه لا يحمل فكرا تكفيريا، بحسب إفادته.

وأشار المصدر أن القاتل اعترف بجريمته وأنه ليس نادما على فعلته قائلا: “أي شخص يسيئ للذات الإلهية يجب قتله”.
هذا وقد تحدثت مصادر مقربة من عائلة حتر أمس الأحد أن “عائلته سترفض تسلم جثمانه لحين ظهور نتائج التحقيق”.

وصرحت مصادر مقربة من الكاتب “ناهض حتر سبق أن تلقى تهديدات بالقتل وأنه كان خائفا على حياته، وكان يغير مكان إقامته بين فترة وأخرى”.

المصدر: وكالات

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights