اخبار العراق

قادة الحشد الشعبي: اتفقنا على مستقبل العراق في مرحلة ما بعد تنظيم داعش

d982d8a7d8afd8a9 d8a7d984d8add8b4d8af d8a7d984d8b4d8b9d8a8d98a

أكد قادة فصائل الحشد الشعبي التزامهم الاوامر الصادرة من القائد العام للقوات المسلحة بعدم دخول مدينة الموصل عدا قوات الجيش العراقي والشرطة الاتحادية.

واكد القيادي في الحشد هادي العامري ان فصائل الحشد الشعبي والقوات الكردية (البيشمركه) لن تدخل مدينة الموصل، التي تشن القوات العراقية منذ امس عملية موسعة لاستعادتها من قبضة داعش. واشار خلال مؤتمر صحافي مع قادة اخرين للحشد في مقر اقامة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في مدينة النجف (160 كم جنوب بغداد) الى انه يتخوف من ان يستخدم داعش المدنيين دروعًا بشرية في المدينة.

من جهته اكد الصدر استعداد فصائل الحشد لدعم الجيش العراقي والشرطة الاتحادية لتحرير الموصل، مشددا بالقول “لن نقبل باي تدخل او احتلال خارجي، سواء في تحرير الموصل او غيرها”، في اشارة الى تركيا، التي تصر على مشاركتها في هذه المعركة، حيث قام الآلاف من أنصاره بتظاهرة احتجاج صباح اليوم امام مقر السفارية التركية في بغداد.

واكد التوصل إلى اتفاق مع قادة الحشد الشعبي على مستقبل العراق ما بعد تحرير الأراضي من سيطرة تنظيم داعش.. وقال “اتفقنا على شيء يوضع لمستقبل العراق في مرحلة ما بعد تنظيم داعش، ويبدد اي مواقف من هذه المرحلة”.. موضحا بالقول: “من هذه الناحية أنا تفاءلت كثيراً، وكانت لديّ مخاوف، بعضها تبدد، وبالجلسات الاخرى سيتم تبديد باقي المخاوف”.

اما نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس فقد اكد التزام الحشد ملتزم بالاوامر الصادرة من القائد العام للقوات المسلحة بعدم دخول الموصل، مشيرا الى ان محاور التقدم في المدينة مشخصة وحسب البيانات، وهناك تقدم جيد في الجانب الغربي، وستتم المباشرة بالصفحتين الثانية والثالثة من المعركة في الأيام القليلة المقبلة.. موضحا ان محور الحشد هو المحور الغربي للعملية”.. بينما اشار الامين العام لعصائب اهل الحق قيس الخزعلي ان فصائل المقاومة تعمل على التكامل والتنسيق المشترك في ما بينها في موقف وطني واحد خلف القوات المسلحة..

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights