اخبار العالم

قافلة مساعدات تصل مدينة دير الزور اليوم حاملة إمدادات للجنود والمدنيين

شبكة عراق الخير:

اعلنت الوكالة العربية السورية للأنباء إن قافلة مساعدات وصلت مدينة دير الزور في شرق سوريا يوم الخميس حاملة إمدادات للجنود والمدنيين بعد أيام من كسر الجيش لحصار فرضه تنظيم الدولة الإسلامية على المدينة لثلاث سنوات.

وذكرت أن الجيش وحلفاءه وصلوا دير الزور يوم الثلاثاء في تقدم خاطف صوب المدينة بعد شهور من التقدم بوتيرة ثابتة شرقا عبر الصحراء. وقالت وسائل إعلام موالية للحكومة السورية إن الجيش تقدم يوم الخميس صوب المتشددين في جيب ما زالوا يسيطرون عليه إلى الغرب.

وبث التلفزيون الرسمي لقطات لعشرات السكان يعبرون عن فرحتهم لدى وصول القافلة.

وقدرت الأمم المتحدة أن 93 ألف مدني كانوا يعيشون تحت حصار الدولة الإسلامية لدير الزور في أوضاع ”صعبة للغاية“ وكانت تصلهم إمدادات عن طريق عمليات الإنزال الجوي.

وقالت الوكالة إن نحو 40 شاحنة وصلت المنطقة يوم الخميس حاملة الاحتياجات الأساسية مثل الوقود والمواد الغذائية والإمدادات الطبية التي شملت عيادتين متنقلتين للمدنيين.

ويسيطر الجيش على جيب آخر محاصر في القاعدة الجوية بالمدينة تفصله عن القوات المتقدمة مئات الأمتار من الأراضي التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights