اخبار العالم

قتلته شرطة واشنطن فطالبوها بـ5 ملايين دولار

رفعت عائلة عامل زراعي مهاجر من المكسيك قتل برصاص رجال شرطة في ولاية واشنطن بعد أن ألقى حجارة عليهم في محور باسكو الزراعي دعوى قضائية ضد البلدة طالبوا فيها بتعويض قدره 4.76 مليون دولار في دعوى قتل بالخطأ.

زرفع والدا أنطونيو زامبارانو-مونتيس (35 عاما) الدعوى ضد المدينة التي يسكنها 86 ألف شخص الخميس نيابة عن ابنتي المهاجر المراهقتين غير الموثقتين.

وكانت واقعة إطلاق النار على المهاجر المكسيكي في شهر فبراير الماضي قد أثارت احتجاجات شديدة في هذه المدينة التي تعتبر تجمعاً زراعياً يغلب عليه اللاتينيون وتقع على مسافة تقل عن 322 كيلومتراً إلى الجنوب الشرقي من سياتل.

وقالت الشرطة إثر مقتل مونتيس، وهو مزارع عاطل عن العمل من ولاية ميتشواكان المكسيكية، إن ضباط الشرطة الذين قتلوا المزارع المكسيكي بعد أن رشقهم بالحجارة أطلقوا 17 طلقة وضربوه 5 أو 6 مرات في حادث تم تصويره وأثار احتجاجات.

وربط الناشطون وفاته بقتل رجال الشرطة رجالاً سود عزل في ولايتي ميسوري ونيويورك في حوادث أدت إلى احتجاجات عارمة في الدولة ضد عنف الشرطة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights