اخبار العراق

قتل واعتقال اعضاء خلية ارهابية مسؤولة عن تفجيرات بكربلاء و الجنوب

89896Image1

اعلنت خلية الاعلام الحربي، عن تفكيك خلية ارهابية مسؤولة عن عدة عمليات في محافظات متعددة في العراق.

وذكر بيان للخلية ، ان قوة من مديرية الاستخبارات ومكافحة الارهاب في محافظة البصرة بالاشتراك مع خلية الصقور الإستخبارية تمكنت من تفكيك خلية ارهابية نشطة تضم قياديين في تنظيم (داعش) الارهابي في قضاء الرطبة ضمن محافظة الأنبار نتيجة تنفيذ عملية أمنية نوعية أطلق عليها اسم (ثأر الشهيدة التربوية خالدة تركي).

واضافت ان العملية باغتت عناصر الخلية الإرهابية وضربهم في أوكارهم، كما انها تمخضت عن القاء القبض على ستة منهم وقتل عدد آخر من بينهم متورطون بتفخيخ ونقل عجلات مفخخة وانتحاريين من قضاء الرطبة الى منطقة الرحالية المحاذية لكربلاء، ومن ثم الى المحافظات الجنوبية.

وقالت خلية الاعلام الحربين إن الذين تم القبض عليهم من عناصر الخلية الارهابية هم مسؤولون عن التفجير الإرهابي الذي وقع قرب مجمع تجاري في محافظة كربلاء، وكذلك عن تفجير عجلة مفخخة قرب احد المطاعم الواقعة بجانب الطريق السريع في محافظة ذي قار، والذي تسبب بمقتل عدد من عناصر الحشد الشعبي، وهم مسؤولون أيضاً عن التفجير الذي نفذ بواسطة عجلة مفخخة يقودها انتحاري قرب تقاطع الخورة في محافظة البصرة، وتسبب بمقتل واصابة عدد من المواطنين، ومنهم التربوية خالدة تركي.

وتابعت أن العملية الأمنية النوعية تمت بعد جهود بذلتها خلية الصقور الإستخبارية، حيث قامت بمقاطعة معلومات تم الحصول عليها من متهمين بالإرهاب سبق وأن تم القبض عليهم في محافظات كربلاء والنجف وبغداد.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights