اخبار العراق

قرارات جلسة مجلس الوزراء الثلاثاء 9-8-2016م

12348004 10153811600173633 6003600404117165157 n 655x360

عقد مجلس الوزراء جلسته الاعتيادية يوم الثلاثاء برئاسة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي لمناقشة العديد من القضايا الراهنة والقرارات المثبتة في جدول اعماله على النحو التالي:

“اطلع المجلس بشكل تفصيلي على التوصيات والاستنتاجات التي تضمنها محضر اجتماع اللجنة المشكلة للتحقق في الاجراءات الفنية والقانونية المتبعة في انشاء المباني التي تعرضت للتدمير في حادث التفجير الارهابي في منطقة الكرادة والوقوف على الاسباب التي ادت الى اتساع حجم الاضرار البشرية والمادية ومدى توفر المعايير والضوابط القانونية في استخدام الابنية والشوارع ومستوى اجراءات السلامة المهنية”.

ولدعم الحياة في مناطق الاهوار وتوفير المدارس والخدمات التربوية والتعليمية اللازمة وافق مجلس الوزراء على اكمال مشروع انشاء ١٣٠ مدرسة في مناطق الاهوار تنفذ على مراحل ابتداء من عام ٢٠١٧ واقرار مقترحات الامانة العامة لمجلس الوزراء ومذكرة التدقيق والرقابة المالية بشأن المشروع المذكور .

ولديمومة الطاقة الكهربائية قرر مجلس الوزراء تخويل وزارة الكهرباء مناقلة المواد المتوفرة في المخازن لصالح المشاريع الاستثمارية لغرض اجراء اعمال الصيانة اللازمة للمنظومة الكهربائية .

كما وافق مجلس الوزراء على بروتوكولي التعاون المشترك مع الجانبين المصري والايراني بشأن تجهيز مادة زيت الطعام ، ومادة الحليب المجفف للاطفال الرضع .

وفي المجالين المالي والتجاري وافق المجلس على مشروع قانون تنظيم الوكالة التجارية ومشروع قانون الهيئة العراقية للاعتماد واحالتهما الى مجلس النواب”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights