اخبار العراق

قرارات مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء 29/11/2016

قرارات مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء 29112016
قرارات مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء 29/11/2016

عقد مجلس الوزراء جلسته الاعتيادية اليوم الثلاثاء برئاسة حيدر العبادي .

وذكر بيان لمكتب العبادي تلقت (شبكة عراق الخير) نسخة منه اليوم انه ” جرى خلال الجلسة التصويت على اعادة هيكلة الامانة العامة لمجلس الوزراء من خلال دمج عدد من الدوائر داخل الامانة وان يكون نائب واحد فقط للامين العام واستحداث دائرة لتمكين المرأة”.
واضاف ” ومن اجل تشجيع المنتوج المحلي صوت مجلس الوزراء على حماية منتوجات السجاد الميكانيكي والقماش الخام وغيرها من خلال فرض رسوم كمركية على المنتج المستورد”.
وصوت المجلس بحسب البيان على” تمويل وزارة التربية للكتب المدرسية والقرطاسية لتسديد مستحقات المجهزين المتبقية لعام 2016″.
وتابع ” كما جرى التصويت على قرار من اجل دعم القطاع التعليمي الذي يتضمن تخويل وزارة التعليم العالي صلاحية استلام الاجور الدراسية للنفقة الخاصة بما يحقق زيادة الطاقة الاستيعابية لقبول الطلبة وتصرف في توسعة المباني وشراء التجهيزات واجور المحاضرين”.
واوضح ” وفيما يخص جباية الطاقة الكهربائية فقد تمت الموافقة على ان تكون حصة كل قطاع (نقل – انتاج – توزيع) لوزارة الكهرباء من واردات الجباية من خلال عقود بين القطاعات، وللوزارة استخدام الواردات لكل قطاع للصرف على المشاريع الاستثمارية والتشغيلية للقطاع المذكور”.
وصوت المجلس بحسب البيان ” على تخويل وزير المالية باصدار سندات خارجية بقيمة 2 مليار دولار ،منها بضمانة الحكومة الامريكية وتقوم الوزارة باصدار مليار دولار سندات خارجية سعر السوق لغرض سد عجز الموازنة استنادا الى المادة 2/ثانيا/ا من قانون الموازنة العامة الاتحادية لسنة 2016″.
واشار البيان الى انه ” تمت الموافقة على تمويل وزارة الزراعة للمستلزمات الزراعية والاسمدة وذلك اهتماما بقطاع الزراعة ولدفع المستحقات للمزارعين”.
ولفت الى ان ” المجلس صوت على تمديد عمل اللجنة المشرفة على انتخابات النقابات والاتحادات ، كما صوت المجلس على مشروع اتفاقية التعاون الاقتصادي والتجاري والعلمي والفني والثقافي بين العراق وجمهورية طاجكستان”.
ونوه البيان الى “التصويت على مشروع اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب من دفع الضرائب المفروضة على الدخل ورأس المال بين حكومة جمهورية العراق وحكومة جمهورية كوريا الجنوبية”.
واطلع المجلس بحسب البيان كذلك على ” تقرير حول موضوع عضوية العراق في الاتحاد الاوربي للتخصصات الطبية”.
كما صوت المجلس على ” مستحقات ضريبية على المقاولين، ووافق على مشروع قانون التأمينات الاجتماعية”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights