اخبار العراق

قرارات مجلس الوزراء في جلسته الاعتيادية الرابعة لعام 2016

12553080 485773744940659 7090037191434591666 n

شبكة عراق الخير : متابعة

قرارات مجلس الوزراء في جلسته الاعتيادية الرابعة لعام 2016

ناقش مجلس الوزراء، الاجراءات المتخذة من قبل الحكومة لمعالجة مشكلة سد الموصل ووضع الخطط اللازمة من قبل اللجان المختصة المشكلة لهذا الغرض، واكد مضي الحكومة بإجراءاتها وايلاء موضوع السد اهمية بالغة لدرء اي خطر محتمل، والاستعانة بالخبرات الدولية في هذا المجال.

وقرر المجلس في جلسته التي عقدت اليوم( الثلاثاء 26 كانون الثاني 2016) برئاسة السيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي ما يأتي:

الموافقة على فتح عطاء الشركة الالمانية Bauer وتحليله الى جانب شركة تريفي، وتقديم تقرير الى السيد رئيس مجلس الوزراء للتوجيه بشان الاحالة في ضوء نتائج التحليل، وتخضع عملية الفتح والتحليل الى رقابة الدائرة القانونية في الامانة العامة لمجلس الوزراء.
ومراعاة لظروف النازحين، قرر المجلس قيام وزارة المالية/ هيئة التقاعد الوطنية والوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة بتقديم جميع التسهيلات والمساعدات اللازمة من اجل استكمال المعاملات التقاعدية للموظفين النازحين الذين بلغت اعمارهم السن القانونية للإحالة الى التقاعد والاسراع في انجازها وتدقيقها اصوليا من اجل الايعاز بصرف رواتبهم التقاعدية دون تأخير ومراعاة ظروفهم الانسانية القاهرة وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، على ان يؤخذ تعهد من الموظف المنتهية خدماته بان ذمته بريئة وبخلافه تستقطع المستحقات التي بذمته من رواتبه التقاعدية ويشمل ذلك الموظفون من المناطق التي هي خارج سيطرة الدولة حاليا.

وقرر مجلس الوزراء قيام وزارة المالية بإطلاق مبلغ المنحة المخصصة لشبكة الاعلام العراقي في الموازنة العامة الاتحادية للسنة المالية/2016.

كما وافق المجلس على اجراء تعديل بخصوص قراره المتعلق بتسهيل اجراءات منح تأشيرات الدخول الى جمهورية العراق (باعتماد موافقة الجهة الامنية الأسبق ورودا لإصدار تأشيرات الدخول للوافدين كافة).

ووافق مجلس الوزراء على اقرار توصية لجنة الشؤون الاقتصادية والمتضمنة الموافقة على مشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى اتفاقية تجارة الحبوب لعام 1995 والتي دخلت حيز النفاذ في 1/7/1995، واحالته الى مجلس النواب، الى جانب الموافقة على مشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى البروتوكول الثاني لاتفاقية لاهاي لعام 1954 الخاص بحماية الممتلكات الثقافية في حالة النزاع المسلح والذي دخل حيز النفاذ في 9/4/2004، واحالته الى مجلس النواب.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights