اخبار رياضية

قرعة النسخة المئوية من “كوبا أميركا” “رحيمة” بالبرازيل والأرجنتين

Argentina's forward Lionel Messi (C) vies for the ball with Chile's midfielder Jean Beausejour (L) and Chile's midfielder Charles Aranguiz during their 2015 Copa America final football match, in Santiago, Chile, on July 4, 2015. AFP PHOTO / PABLO PORCIUNCULA        (Photo credit should read PABLO PORCIUNCULA/AFP/Getty Images)
Argentina’s forward Lionel Messi (C) vies for the ball with Chile’s midfielder Jean Beausejour (L) and Chile’s midfielder Charles Aranguiz during their 2015 Copa America final football match, in Santiago, Chile, on July 4, 2015. AFP PHOTO / PABLO PORCIUNCULA (Photo credit should read PABLO PORCIUNCULA/AFP/Getty Images)

أسفرت قرعة النسخة المئوية من “كوبا أميركا” المقررة في حزيران المقبل، عن مجموعتين متوسطين للبرازيل والأرجنتين، فيما تلتقي الولايات المتحدة صاحبة الضيافة أمام كولومبيا في مباراة الافتتاح.

وتقام مباراة الافتتاح في المجموعة الأولى يوم الثالث من حزيران، في البطولة التي ستتكون من 16 فريقا للمرة الأولى، وتضم المجموعة إلى جانب الولايات المتحدة وكولومبيا، كلا من كوستاريكا وباراغواي.

وتنطلق المجموعة الثانية بلقاء البرازيل مع الإكوادور يوم الرابع من يونيو، ثم ستتقابل المكسيك مع أوروغواي ضمن المجموعة الثالثة باليوم التالي.

أما الأرجنتين بطلة أميركا الجنوبية 14 مرة فتلعب مع تشيلي حاملة اللقب في بداية المجموعة الرابعة، يوم السادس من يونيو، في تكرار لنهائي النسخة الماضية الذي حسمته تشيلي بركلات الترجيح.

والتزم ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم 5 مرات باللعب مع الأرجنتين في البطولة، ويأمل المنظمون في مشاركة البرازيلي نيمار ولويس سواريز مهاجم أوروغواي والتشيلي أليكسيس سانشيز، بالبطولة التي انطلقت لأول مرة عام 1916.

وجاءت قرعة المجموعات التي سحبت الأحد على النحو التالي:

المجموعة الأولى: الولايات المتحدة وكولومبيا وكوستاريكا وباراغواي.

المجموعة الثانية: البرازيل والإكوادور وهايتي وبيرو.

المجموعة الثالثة: المكسيك وأوروغواي وجاميكا وفنزويلا.

المجموعة الرابعة: الأرجنتين وتشيلي وبنما وبوليفيا.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights