اخبار العراق

قروض زراعية بقيمة “225” مليون دينار بأسماء وهمية

شبكة عراق الخير:

كشفت دائرة التحقيقات في هيأة النزاهة عن تنفيذ ثلاث عمليات ضبطٍ أسفرت عن تمكنها من ضبط أضابير خاصةٍ بالقروض الزراعية لتي تمَّ منحها ضمن مشروع قروض التسهيلات المصرفية خلافاً للضوابط والتعليمات المصرفية في المصرف الزراعيِّ التعاونيِّ في محافظة ميسان.

وذكر بيان للنزاهة :ان “الدائرة أوضحت، في معرض حديثها عن تفاصيل تلك العمليات التي تمَّت بموجب مذكرات ضبطٍ قضائيةٍ، أنَّ فرق مكتب تحقيق ميسان التي انتقلت إلى المصرف الزراعي – فرع العمارة في المحافظة تمكَّنت من ضبط 3 إضابير خاصةٍ بالقروض. وأوضحت الدائرة أنَّ قيمة القروض المضبوطة بلغت 225 مليون دينارٍ”.
وبينت أنَّ “عمليَّة الصرف تمَّت بأسماء عددٍ من المزارعين دون علمهم {أسماء وهميَّة}”.
وأشارت دائرة النزاهة إلى أنه “تمَّ تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بجميع المبرزات المضبوطة، وعرض الأوراق التحقيقية على قاضي محكمة تحقيق النزاهة في ميسان، وأنَّ التحقيق جار فيها وفقاً لأحكام المادة {316} من قانون العقوبات”.
يذكر أنَّ هيأة النزاهة تمكَّنت من المحافظة على قرابة 220 مليار دينارٍ من الأموال العامة في فروع المصرف الزراعي التعاوني عبر تنفيذها العديد من عمليَّات الضبط بالجرم المشهود.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights