اخبار العراق

قصي السهيل :لا يمكن تأجيل العام الدراسي الجامعي بسبب التظاهرات

شبكة عراق الخير :

بين وزير التعليم العالي قصي السهيل، اليوم الاحد، بان العام الدراسي الحالي للجامعات لايمكن تأجيله بأي حال من الأحوال على الرغم من وجود التظاهرات لافتا الى ان الجامعات في المحافظات لديها انسيابية في الدوام إضافة الى وجود ارتباطات مالية لدى طلبة الجامعات الاهلية، كما ان هناك تفرغ دراسي لبعض الطلبة تحول دون اللجوء الى خيار تأجيل العام الدراسي.

وقال السهيل في بيان لمكتبه الاعلامي تلقت {ش ع خ } نسخة منه، إنه “يجب الحفاظ على ديمومة المظاهرات والمطالب الحقة وفي نفس الوقت ابعاد الجامعات عن بعض المظاهر التي لاتتناسب مع الحرم الجامعي مثل عمليات الحرق والاعتداء على القوات الأمنية” .
وأضاف بان “العام الدراسي الحالي للجامعات لايمكن تأجيله وتفويت سنة دراسة على الطلبة بأي حال من الأحوال ، خاصة ان بعض الجامعات في المحافظات الأخرى منتظمة بالدوام”.
واضاف بان “الجامعات الاهلية ترتبط باقساط للطلبة وهناك من لديهم تفرغ دراسي من وظائفهم، وبالتالي فأن تأجيل العام الدراسي امر صعب ولايمكن ان يحدث”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights