اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » قوات اردنية تتواجد على الحدود العراقية
%d9%82%d9%88%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%b1%d8%af%d9%86%d9%8a%d8%a9

قوات اردنية تتواجد على الحدود العراقية

%d9%82%d9%88%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%b1%d8%af%d9%86%d9%8a%d8%a9

إنتقدت لجنة الأمن والدفاع، الإثنين، تواجد قوات أردنية على الحدود العراقية مع الأردن، واصفة ذلك بـ”التجاوز على سيادة البلد”، فيما أشارت الى ان الحكومة المركزية “ضعيفة”.

وقال عضو اللجنة إسكندر وتوت: ان “تواجد قوات أردنية دون مخاطبة رسمية مع الحكومة العراقية، هو تجاوز على سيادة البلد”، مبينا اننا “لم نطلب منهم أن يتواجدوا على أراضينا لأي حاجة او حجة كانت”.

وأضاف وتوت، ان “ضعف الحكومة العراقية في التعامل مع المشكلات المتشابكة على العراق، لا بد ان يزول”، موضحا ان الأولى على الأردن ان تمنع الثغرات التي تؤدي الى دخول الدواعش الى العراق لا ان  تأتي لحدودنا بذريعة الدفاع عن نفسها”.

ولفت الى ان “ثلاث محافظات في الأردن تدعم وتجند أحيانا عناصر عربية وتسهل دخولهم العراق والعبث بأمنه وشعبه وممتلكاتهم”.

وكانت القوات الأردنية قد إنتشرت الشهر الماضي، على الحدود مع العراق ورفعت حالة الاستنفار إلى درجة قصوى في المواقع المتقدمة على الحدود، بعد أن هاجم عناصر تنظيم داعش قضاء الرطبة في محافظة الأنبار, فيما نقلت صحيفة الشرق الأوسط عن مصادر أمنية أردنية ان “القوات الأردنية تراقب الوضع الميداني عن كثب. ولديها الأوامر بالتصدي لأي محاولة من تنظيم داعش أو أي جهة بالاقتراب نحو الحدود الأردنية. وبخاصة أنها باتت قريبة من منطقة طريبيل غرب الرطبة”.

 

%d مدونون معجبون بهذه: