اخبار العراق

قوات اردنية تتواجد على الحدود العراقية

d982d988d8a7d8aa d8a7d984d8a7d8b1d8afd986d98ad8a9

إنتقدت لجنة الأمن والدفاع، الإثنين، تواجد قوات أردنية على الحدود العراقية مع الأردن، واصفة ذلك بـ”التجاوز على سيادة البلد”، فيما أشارت الى ان الحكومة المركزية “ضعيفة”.

وقال عضو اللجنة إسكندر وتوت: ان “تواجد قوات أردنية دون مخاطبة رسمية مع الحكومة العراقية، هو تجاوز على سيادة البلد”، مبينا اننا “لم نطلب منهم أن يتواجدوا على أراضينا لأي حاجة او حجة كانت”.

وأضاف وتوت، ان “ضعف الحكومة العراقية في التعامل مع المشكلات المتشابكة على العراق، لا بد ان يزول”، موضحا ان الأولى على الأردن ان تمنع الثغرات التي تؤدي الى دخول الدواعش الى العراق لا ان  تأتي لحدودنا بذريعة الدفاع عن نفسها”.

ولفت الى ان “ثلاث محافظات في الأردن تدعم وتجند أحيانا عناصر عربية وتسهل دخولهم العراق والعبث بأمنه وشعبه وممتلكاتهم”.

وكانت القوات الأردنية قد إنتشرت الشهر الماضي، على الحدود مع العراق ورفعت حالة الاستنفار إلى درجة قصوى في المواقع المتقدمة على الحدود، بعد أن هاجم عناصر تنظيم داعش قضاء الرطبة في محافظة الأنبار, فيما نقلت صحيفة الشرق الأوسط عن مصادر أمنية أردنية ان “القوات الأردنية تراقب الوضع الميداني عن كثب. ولديها الأوامر بالتصدي لأي محاولة من تنظيم داعش أو أي جهة بالاقتراب نحو الحدود الأردنية. وبخاصة أنها باتت قريبة من منطقة طريبيل غرب الرطبة”.

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights