اخبار العراق

قوات البيشمركة تنصب السيطرات وتقوم باعتقال المواطنين الشيعة في قضاء طوزخورماتو

قامت قوات البيشمركة الكردية  صباح هذا اليوم الجمعة ،  بنصب ثلاث سيطرات على مداخل قضاء طوزخرماتو في صلاح الدين من جهات مختلقة واعتقلت المواطنين الشيعة في القضاء .

وقال مصدر امني , ان قوات البيشمركة قاموا بأخذ جميع الشيعة الذين يمرون من خلال هذه السيطرات ولقد تم اعتقال المواطنين  والشباب في القضاء ومن بين الاسماء التي تمت اعتقالهم كلا من حسن مصطفى ، طه غضبان ، سلام بيران حسن وشقيقه حيدر ، وسيد محمد وابنه الذي يعمل مصور في القناة التركمانية العراقية  ،  واغلبهم من شباب آمرلي .

واضاف المصدر انه تم حرق السيارات بالحي الصناعي بقضاء الدوز وحرق بارك السيارات القريب من قائمقامية القضاء ، مؤكداً انه حكومة كردستان قامت يوم امس بارسال اللواء 16 بيشمركة من السليمانية لدعم عمليات الاعتقال .

 وتابع المصدر ان قوات البيشمركة قتلت يوم امس عدداً من مقاتلي قوات بدر وهم يرتدون الملابس المدنية ويستعدون لمغادرة القضاء لتمتعهم في اجازة ، مبيناً ان الغرض من هذه العملية هو العمل على تهجير ابناء المكون الشيعي .

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights