اخبار العراق

قوة عراقية امريكية مشتركة نفذت الانزال على الحويجة وقتلت واعتقلت 35 داعشياً

شبكة عراق الخير / أكد ضابط في الاستخبارات العراقية يوم الأربعاء تنفيذ انزال جوي عسكري على قضاء الحويجة جنوب غربي محافظة كركوك الذي لازال بقبضة تنظيم داعش الإرهابي غير انه أفاد باشتراك قوة عراقية مع الامريكية المنفذة لذلك الانزال.

وكان مسؤول أمني قد كشف في وقت سابق من اليوم عن تنفيذ قوة امريكية خاصة، مساء الثلاثاء، انزالا جويا على معهد الحويجة جنوب غربي محافظة كركوك.

وقال الضابط بالاستخبارات لوسائل اعلام ، إنه “تحديداً في الساعة ٦.٣٠ من مساء يوم امس قامت قوة مشتركة من جهاز مكافحة الاٍرهاب الوطني والقوة التكتيكية الامريكية بالانطلاق من مطار بغداد باتجاه قضاء الحويجة”.

وأضاف الضابط الذي هو برتبة مقدم ان “تلك القوة المشتركة نفذت انزالا استمر لمدة ٤٥ دقيقة على منزل يقع خلف المعهد الفني لقضاء الحويجة وبناية المجلس البلدي واشتبكت القوة مع الإرهابيين هناك”.

وأشار الضابط الى “قتل ٢٧ ارهابيا واعتقال ٨ ارهابيين منهم ثلاثة ارهابيين أجانب، وكذلك من ضمن المعتقلين الارهابي سلمان عبد شبيب والوالي السعودي للحويجة”، مبيناً ان “القوة انسحبت من دون أي خسائر بالأرواح”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights