اخبار علمية

قوقل توقف الدعم لمشروعها الواقع المعزز Tango في مارس المقبل

شبكة عراق الخير :

في فبراير من عام 2014 قدمت قوقل مشروع Tango والذي يعرف بنظام الواقع المعزز والمُطوّر للإستخدام في الهواتف المحمولة، لتعلن الشركة اليوم عن إيقاف الدعم لمشروعها هذا في شهر مارس من العام المقبل.

ولكن هذا لا يعني تخلي الشركة عن مشروعها وإغلاق الباب عليه، حيث بالأحرى سيكون مشروع ARCore هو البديل، والذي قدّم برمجيات متقدمة عن تانجو، في حين أن مشروع تانجو قد بلغ ذروته عندما كشفت شركة لينوفو عن جهازها Lenovo Phab2 Pro كأول هاتف بهذا المشروع، والذي أتى بشاشة بحجم 6.4 بةصى مع ثلاث كاميرات خلفية بدقة 16 ميغا بيكسل.

ليدعم التصوير العميف وتتبع الحركة وليكون منبع لتطبيقات الواقع المعزز وهذا ما رأيناه في مجموعة التطبيقات الداعمة لهذا المشروع، وفي وقت سابق من هذا العام أطلق شركة أسوس ZenFone AR الداعم لمشروع Tango و Google VR Daydream، والمدعوم بمعالج سناب دراغون 821 ومع تجهيزه بكاميرا خلفية بقوة 23 ميغابيكسل مع اجهزة استشعار من سوني، فضلًا عن تتبع الحركة وعمق الكاميرا وشاشة سوبر امولد بحجم 5.7 بوصة وبدقة 1440 × 2560.

أخيرًا أصبح الواقع المعزز وتقنياته في حلبة سباق، ويمكن ان نتوقع ان نرى تزايد في هواتف أندرويد التي تأتي بهذه التقنية.

المصدر

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights