اخبار العالم

قيادة العمليات المشتركة تعلن عقد اتفاق تاريخي لتحرير الموصل

d8acd98ad8b4 d988 d8add8b4d8af d988 d8a8d8b4d985d8b1d983d987

قالت قيادة العمليات المشتركة، أنها عقدت أتفاقاً وصفته بـ”التاريخي” مع اقليم كردستان حول معركة تحرير مدينة الموصل من عصابات داعش الارهابية.

وقال الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة: انه “وبأمر القائد العام للقوات المسلحة زارت لجنة أربيل مؤلفة من ضباط قيادة العمليات المشتركة برئاسة نائب قائد العمليات وبحضور قائد القوات البرية وعدد من قيادة العمليات المشتركة وومثل عن جهاز قوات جهاز مكافحة الارهاب والشرطة الاتحادية”.
وأضاف انه “وعلى الفور اجتمعت اللجنة مع حكومة إقليم كردستان برئاسة رئيس الاقليم مسعود بارزاني وعدد من قادة قوات البيشمركة والحكومة في الاقليم، وتم بحث العمليات العسكرية التي ستجري تجاه تحرير مدينة الموصل”.
وقال رسول “كان الاجتماع كبير وتاريخي حيث تم الاتفاق على أمور مهمة وجرى التنسيق بين قيادة العمليات المشتركة وحكومة اقليم كردستان”.
وأشار الى، ان “رئيس الاقليم أبدى موافقته على كل ما طرح في الاجتماع وكان متفائل جدا وقال ان [داعش هو العدو المشترك ويجب ان نقف وقفة رجل واحد لطرده من الموصل]”.
ولفت رسول الى “الانتهاء من كل الامور التي تم مناقشتها خلال الاجتماع في ما يخص عملية تنقل القطعات العسكرية ومناطق التحشد في الاقليم لغرض الانطلاق صوب تحرير الموصل من دنس الارهاب والارهابيين”.
وكانت وزارة الدفاع قد اعلنت اليوم الاتفاق مع حكومة اقليم كردستان، على وحدة الخطاب الاعلامي في معركة تحرير الموصل.
وأشارت في بيان لها الى “تشكيل لجان مشتركة لدعم العملية الاعلامية برسالة واحدة ، فضلا عن، وضع خطط حول كيفية التعامل مع النازحين ومناطق الإيواء في حدوث عملية نزوح”.
ولفتت الوزارة الى “التأكيد على العمل المشترك للعمليات النفسية والإعلامية وتهيئة مركزين إعلاميين لذلك في القيارة واربيل”.

وكالات

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights