اخبار العالم

كاظم الساهر : سفيرا اقليمياً لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا

1448016385 download 4

عينت منظمة اليونيسيف الفنان كاظم الساهر سفيراً إقليمياً لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بمناسبة اليوم العالمي للطفل، فيما أكد الساهر أنه يتطلع لأداء دوره من أجل إلقاء الضوء على معاناة الأطفال وتقديم المساعدة لهم.

وقال مدير اليونيسيف الإقليمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بيتر سلامة في بيان ، إن “المنظمة قررت تعيين الفنان العراقي كاظم الساهر سفيراً إقليمياً لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بمناسبة اليوم العالمي للطفل”، موضحة أن “الساهر سيعمل من خلال منصبه على تعزيز حقوق الطفل وسيركز بشكل خاص على الأطفال الذين يعيشون في النزاعات”.

وأضاف سلامة، “نحن في غاية السرور لانضمام كاظم الساهر إلينا في اليونيسيف، خاصة وأن تعيينه هذا جاء في وقت حاسم”، مبينة أن “الساهر سيقدم صوته نيابةً عن ملايين الأطفال بما فيهم أولئك المتأثرين بالنزاعات والحروب”.

ونقل البيان عن الساهر، قوله، “ما يمر به أطفال المنطقة مريع، وأنا أتطلع لأداء دوري مع اليونيسيف من اجل إلقاء الضوء على معاناة الأطفال والعمل على تعزيز جهود المناصرة لتقديم المساعدة التي هم في أمس الحاجة إليها”.

وتقدر اليونيسيف أن حوالي 14 مليون طفل في المنطقة لا يستطيعون الذهاب الى المدرسة بسبب العنف والنزوح والحروب، في حين يوجد أكثر من 19 مليون طفل بحاجة إلى المساعدات الإنسانية نتيجة للأزمات الدائرة في العراق وسوريا واليمن.

 

ويعد الساهر الفنان العربي “الأسطورة” الذي باعت ألبوماته أكثر من 100 مليون نسخة منذ أن بدأ مسيرته الفنية في نهاية الثمانينيات، وقد شغل الساهر منصب سفير اليونيسف في العراق في الفترة ما بين 2011 – 2012.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights