اخبار العراق

كاظم الشمري: العبادي اضاع على مجلس النواب فرصة اطلاق حزمة الاصلاحات البرلمانية الجديدة

انتقد عضو مجلس النواب عن ائتلاف الوطنية النائب كاظم الشمري اليوم الخميس عدم جدية رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي في تنفيذ الاصلاحات التي طرحها خلال الفترة الماضية، معلناً عن ان البرلمان كان ينوي طرح حزمة اصلاحات جديدة بعد مناقشتها مع العبادي لكن تخلفه عن الحضور الى المجلس لمرتين اضاع علينا وعلى الشعب العراقي فرصة جديدة لتلبية جزء مهم من مطالب الجماهير.

وقال الشمري في بيان، ان “البرلمان منح العبادي فرصة لم تحصل سابقا في اي من الحكومات التي تعاقبت على حكم العراق او حتى الدول الاخرى من خلال منحه التفويض الكامل للقيام باصلاحات شاملة تلبية لمطالب الجماهير ورغبة المرجعية، لكن ما حصل ان العبادي مع شديد الاسف خيب ظنون البرلمان كما خابت ظنون الشعب بتلك الاحلام التي لم تتحقق نتيجة عدم الجدية في تحقيق الاصلاحات”.

واضاف ان “البرلمان سبق له وان طرح حزمة للاصلاحات تزامنت مع الحزمة الحكومية الاولى وكنا قد وعدنا بطرح حزمة اصلاحات اخرى، لكن دفعا للتقاطع والاحراج للحكومة كونها السلطة التنفيذية كانت رغبتنا مناقشة تلك الحزمة مع العبادي حين استضافته في مجلس النواب للاستماع للملاحظات التي يقدمها ومدى امكانية تنفيذ الحزمة الثانية”.

واوضح الشمري ان “العبادي اضاع الفرصة علينا وعلى الشعب للمضي بالحزمة الثانية بعد تخلفه عن الحضور للاستضافة بدعوى انشغالات اكثر اهمية ولاندري ماهي الامور او الالتزامات التي تعتبر ضمن اولويات العبادي اكثر اهمية من مطالب الشعب والمرجعية”.

واكد اننا “في حال استمرار التسويف وعدم محاسبة المفسدين وتلبية مطالب الجماهير فسنكون مضطرين حينها لاعادة النظر بالتفويض الذي منح للعبادي في رسالة منا تعبر عن خيبة الامل باجراءات الحكومة التي لم تتلاءم مع حجم الموضوع واهميته في وقت نرى ان هنالك هجرة شبابية الى اوربا وكنا نطمح الى احتواءها من خلال رسم بارقة امل لهم في عراق جديد بعيد عن الطائفية والفساد والوعود الكاذبة”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights