اخبار العراق

كاظم الشمري يدعو العبادي لعقد مجلس الوزراء جلسة طارئة لمناقشة قضية المهاجرين

دعا النائب عن ائتلاف الوطنية كاظم الشمري، اليوم الاثنين، الحكومة الى اعلان الاعتذار الرسمي من الشعب العراقي على موقفها المخجل من قضية المهاجرين في الوقت الذي قدمت فيه المانيا مثالا لاحترام الانسانية، مطالبا رئيس الوزراء حيدر العبادي بالحفاظ على ما تبقى من ماء الوجه بعقد جلسة طارئة لمجلس الوزراء لمناقشة قضية المهاجرين.

وقال الشمري في بيان ورد لشفق نيوز، ان “الحكومة والبرلمان عجزا عن توفير المساعدة لمن هم من المفترض ان يكونوا المسؤولين عن توفير الحماية والكرامة لهم ،في وقت نجد ان رئيسة دولة غربية اصبحت رمزا لساحات التحرير في تظاهرات الجمعة الماضية وهي تستحق اكثر من هذا لما قدمته من مثال لاحترام الانسانية”.

واضاف ان “من المعيب ان نجد العراق بلد الخيرات ينام مواطنية على سكك الحديد والطرقات في وقت ان هنالك من الفاسدين من يتمتعون بخيرات البلد ويتبجحون بالوطنية وحب العراق وشعبه وهم اخطر علينا من داعش”.

واشار الى ان “الصمت الحكومي هو امر معيب ومخجل في وقت ان دول لا يعنيها الامر ووسائل اعلام غربية وعربية اصبح شاغلها الوحيد قضية المهاجرين وكان على رئيس الوزراء ان يدعو لعقد جلسة طارئة لمجلس الوزراء لمناقشة قضية المهاجرين على الاقل للحفاظ على ماتبقى من ماء الوجه امام الشعب العراقي ووسائل الاعلام”.

وطالب الشمري رئاسة البرلمان الى “الخروج عن صمتها ايضا والتحرك بشكل عملي وحقيقي لايجاد مخارج لانقاذ الاف العوائل العراقية من الموقف الصعب الذي تعانيه قبل ان نصحو في صباح احد الايام لنشاهد البلد قد خلا من طاقاته الشبابية التي هي اساس تقدمه الانساني والحضاري”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights