اخبار العراق

كاظم الشمري يدعو للاسراع بانجاز قانون التجنيد الالزامي

.دعا عضو مجلس النواب عن ائتلاف الوطنية كاظم الشمري، الجمعة، مجلس الوزراء الى الاسراع باستكمال مسودة مشروع قانون التجنيد الالزامي وارساله الى البرلمان للتصويت عليه ،لما له من اهمية في دعم المصالحة واعادة اللحمة الوطنية.

وقال الشمري في بيان صحفي لمكتبه الاعلامي ،ان “تركيز الاطراف السياسية الفترة الماضية كان منصبا على استكمال قانون الحرس الوطني ،لكن نظرا للخلافات الكبيرة بين تلك الاطراف وصعوبة تمرير القانون خلال الفترة القريبة المقبلة ،فان تسليط الاضواء في المرحلة الحالية على قانون التجنيد الالزامي اصبح ضروريا”.

واضاف “هنالك شبه قطيعة بين شبابنا في المحافظات نتيجة لعدم وجود تواصل بينهم كما كان سابقا في الجامعات او الخدمة الالزامية ،مما خلق نوعا من ضعف التواصل وكانت تلك الظروف وقودا اساسيا لتغذية الفتنة الطائفية ، بالتالي فان اعادة الدمج بين شبابنا في التجنيد الالزامي يعيد التواصل بينهم ناهيك عن دوره في استيعاب الشباب العاطل عن العمل اضافة الى بناء قوة شبابية للاحتياط في حال تعرض البلد للطوارئ خلال دخول تنظيمات ارهابية كما حصل مع داعش او اي عدوان خارجي”.

واكد الشمري ان “مجلس الوزراء مطالب وضمن خطوات المصالحة الوطنية الى الاسراع بتشريع قانون التجنيد الالزامي وارساله الى البرلمان بغية اقراره ، كي يكون المنطلق الصحيح لاعادة اللحمة بين مكونات الشعب ويبعد كل الشبهات التي تتحدث عن عدم وجود توازن داخل المؤسسة العسكرية”.

وكالات

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights