اخبار رياضية

كاكا: فوز نيمار بالكرة الذهبية مسألة وقت

يعتقد لاعب الوسط البرازيلي ريكاردو كاكا، أن حصول مواطنه نيمار على جائزة الكرة الذهبية، التي ينافس عليها الأخير هذا العام مع الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو، ليس إلا “مسألة وقت”.

وقال كاكا في مقابلة مع موقع (فيفا دوت كوم) الاثنين: “بفضل الرب تحسن نيمار كثيرا منذ أن انتقل إلى اللعب في أوروبا، أداؤه بات أكثر نضجا، الآن حصوله على المركز الأول ما هو إلا مسألة وقت”.

واعتبر لاعب أورلاندو سيتي الأمريكي، الذي فاز بالكرة الذهبية عام 2007 عندما كان لاعبا في ميلان الإيطالي، متفوقا على ميسي وكريستيانو، أن تعاقب الأرجنتيني والبرتغالي على الفوز بالجائزة منذ ذلك الحين كان أمرا “عادلا”.

وأكد: “دائما ما كان هناك تعاقب على الفوز: رونالدو وزيدان فازا بها ثلاث مرات، لكن دائما كان هناك لاعب ما آخر، أسماء مثل فيجو ورونالدينيو وحتى أنا وريفالدو وكانافارو.. بعد ذلك جاء هذا التبادل بين كريستيانو وميسي فقط.. وهو أمر عادل بالنظر لما يقومان به عاما تلو الآخر”.

كما علق كاكا، الذي انتقل من ميلان إلى ريال مدريد حيث لعب أربعة مواسم (2009-2013) قبل العودة للفريق الإيطالي، على غياب اللاعبين البرازيليين عن قائمة الفائزين بالجائزة منذ حصوله عليها في 2007.

وقال لاعب الوسط المخضرم (33 عاما): “من الصعب الإشارة إلى سبب واحد لذلك، لكن لا بد أن يؤدي الأمر إلى الاهتمام بكرة القدم البرازيلية، ويجب أن تعلن الحقيقة، وهي أن صناعة فائز بالكرة الذهبية ليست بالمهمة السهلة”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights