غير مصنف

كتاب مجلس الوزراء:يتحمل رئيس الدائرة المسؤولية الجزائية والمدنية عن الأضرار بسبب الإهمال والتقصير في تنفيذ توصيات لجنة كشف الدفاع المدني

d988d8abd98ad982d8a9

أوضحت وثيقة أصدرها مكتب رئيس مجلس الوزراء، يصدر أمراً فيها بتشكيل فرق الحماية والدفاع المدني، وتنبيه مؤسسات الدولة من حوادث الحرائق ويعدها من الأخطار الكبيرة على اروح المواطنين والعاملين في تلك المؤسسات. وأشار الكتاب :إلى أن “المكتب شدد على تنفيذ الإجراءات الفورية للملاحظات المؤشرة لدى المديرية العامة للدفاع المدني، فضلا عن إصدار أوامر بتشكيل فرق الحماية والدفاع المدني، وتأمين كافة مستلزمات عملها من أفراد ووسائل استخدام ومواد ومعدات وعجلات”. وتابعت الوثيقة “أشاروا بهذا الشأن إلى المادة (35)، من قانون الدفاع المدني المشار إليه، والتي تنص على أن (يتحمل رئيس الدائرة أو المشروع أو المنشأة في مختلف القطاعات المسؤولية الجزائية والمدنية عن الأضرار التي تلحق بها؛ بسبب الإهمال والتقصير في تنفيذ توصيات لجنة كشف مديرية الدفاع المدني العامة)”. يذكر أن في المدة الماضية شهدت المؤسسات الحكومية عددا من الحرائق، وكان أبرزها حريق مستشفى العلوية للولادة في بغداد، وقسم الخدج في مستشفى اليرموك في بغداد الذي خلف مقتل 13 رضيعاً.

وكالات

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights