اخبار العراق

كتلة الأحرار النيابية: الصدر لم يسمح لنا بالمشاركة في الاعتصامات

9169j7854

أكدت كتلة الأحرار النيابية، الخميس، أن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر لم يسمح لهم بالمشاركة في الاعتصامات، التي من المقرر أن تقم يوم غد الجمعة.

وقال النائب عن الكتلة عبد العزيز الظالمي في تصريح صحفي، ان “الاعتصامات ستشمل جميع المواطنين باستثناء كتلة الأحرار، التي لم يسمح لها بالمشاركة في الاعتصامات”.

وأشار الظالمي الى ان “الاعتصامات لا تمنع أي موظف من أداء مهامه في دوائر الدولة”، مؤكدا ان “بعض المحسوبين على السلطة يستغلون وسائل الاعلام لافشال الاعتصامات”.

وكان ائتلاف دولة القانون قد أكد، أمس الأربعاء، أن الاعتصامات ونشر السلاح واستخدام القوة ليس دستوريا بل خارجا على القانون وهو “بوابة” لمزيد من “الاشتباك في الجبهة الداخلية”، فيما دعت القوى السياسية الى المبادرة بالموافقة على إجراء التعديل الوزاري كخطوة على الطريق.

ويعتزم التيار الصدري، غداً الجمعة، الاعتصام أمام بوابة المنطقة الخضراء، لمدة 11 يوماً حتى انتهاء مهلة زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر التي منحها لرئيس الوزراء حيدر العبادي بهدف استكمال الاصلاحات.

وأكد مجلس الوزراء، أمس الأربعاء، عدم قانونية الاعتصامات، وحذر من تأثير تلك الاعتصامات على الوضع الأمني في العاصمة بغداد.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights