اخبار العراق

كتلتا الوطنية والكردستاني خرقتا اتفاق استبدال رؤساء اللجان

كتلتا الوطنية والكردستاني خرقتا اتفاق استبدال رؤساء اللجان
كتلتا الوطنية والكردستاني خرقتا اتفاق استبدال رؤساء اللجان
أعلن نواب التحالف الوطني ان” كتلتي الوطنية والكردستاني خرقتا اتفاق استبدال رؤساء اللجان “,مؤكدين” رفضها تسليم رئاسة لجنتي الأمن والدفاع والخدمات والأعمار في البرلمان.
وذكر بيان لنواب التحالف الوطني ، أن “الجميع يعرف موقف التحالف الوطني بخصوص رؤساء اللجان والتزاماته بالتوافقات السياسية بين الكتل البرلمانية، ووفينا بعهدنا وخير دليل على التزام التحالف الوطني هو تسليمه رئاسة لجنة المالية والقانونية لكتلة الوطنية والتحالف الكردستاني “.
وأضاف، ان “ما يؤسف له أننا وجدنا بعض الكتل متمسكة بمنصب رئاسة اللجان ولا تريد ان تسلمها لمن يستحقها وفق القرار الذي وقعت عليه الكتل في بداية الدورة البرلمانية وبهذا فقد خرقت الكتلة الوطنية الاتفاق وكذلك خرقه التحالف الكردستاني”.
وبين البيان” على هذا الأساس فان التحالف الوطني لم ولن يسلم رئاسة لجنة الأمن والدفاع، وكذلك رئاسة لجنة الخدمات، وذلك عملاً بسياسة المثل”.
وتابع البيان، أن “التحالف الوطني يؤكد تأييده للاتفاقات بين الكتل السياسية وهو أول الملتزمين بها ولكن من غير الإنصاف أن نسلم حقنا للآخر وهو لا يسلمنا حقنا واستحقاقنا وعلى هذا الأساس لم نقف مكتوفي الأيدي وعليه قررنا عدم تسليم رئاسات اللجان التي ذكرناها وخاصة لجنة الأمن والدفاع”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights