تحقيقات وتقارير

كردستان : افتتاح اكبر حديقة حيوان في العراق

شبكة عراق الخير :

عاصمة اقليم كوردستان تفتتح اكبر حديقة حيوان في العراق

من المقرر ان تشهد محافظة اربيل عاصمة اقليم كوردستان خلال الشهرين المقبلين، افتتاح اكبر حديقة حيوان على مستوى العراق باسم (Erbil Zoo) تضم اكثر من 150 ىنوعا من الحيوانات والطيور، كما من المقرر ان يجلب للحديقة حيوانات مثل الزرافة والفيل والعديد من الحيوانات النادرة الاخرى.

المشروع السياحي (Erbil Zoo) الذي يقع الى الشرق من مدينة اربيل وتم انشاؤه على مساحة مقدارها 200 دونم ويعد اكبر مشروع حديقة حيوانات في العراق، ومن المقرر ان ينجز العمل فيه ويفتح امام السياح خلال شهرين فقط، بكلفة مقدارها 90 مليون دولار.

وحديقة (Erbil Zoo) كاكبر مشروع سياحي يضم العديد من انواع الحيوانات والطيور النادرة يصل الى 150 نوعا وقد بني على المقياس العالمي لمثل هكذا مشاريع.

وتتكون اقسام الحديقة من اماكن ايواء الحيوانات ووجود قفص كبير جدا على غابة تضم العديد من انواع الطيور وفيها ايضا بحيرة للطيور والاحياء المائية

وقد تم ترك مكان كبير في الحديقة تتنقل فيه الحيوانات بحرية، وبامكان السياح التجوال فيه بالسيارات، وفي الوقت نفسه هناك نموذج مصغر لمدينة اربيل بكافة تفاصيلها.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights