اخبار رياضية

كريستيانو رونالدو الأوفر حظًا للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب فى 2016

d8b1d988d986d8a7d984d8afd988

بالرغم من البداية المتواضعة التى حققها كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسبانى هذا الموسم (2016-2017)، يبقى الدون المرشح الأوفر حظًا للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب فى 2016 وللمرة الرابعة فى مسيرته بعد أعوام 2008 و2013 و2014  … ان مايميز رونالدو ويجعله الاكثر احتمالا للفوز بالجائزة هو:
1- هداف و’أسيست’ ريال مدريد

يعتبر كريستيانو رونالدو هداف ريال مدريد فى الموسم الماضى (2015-2016)، حيث سجل 51 هدفًا فى جميع المسابقات الموسم الماضى بفارق 10 أهداف على منافسه الأزلى ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسبانى، فيما صنع الدون 15 هدفًا ‘أسيست’ أكثر من أى لاعب أخر فى الفريق الملكى.

2- التتويج بدورى أبطال أوروبا
قاد رونالدو فريقه ريال مدريد لتحقيق النجمة الـ11 بدورى أبطال أوروبا وهى البطولة المفضلة لصاروخ ماديرا، كما حاز على لقب الهداف برصيد 16 هدفًا فى الموسم الماضى.

3- تحقيق حلم البرتغال بالتتويج بأول بطولة
وفى نفس العام، ساهم كريستيانو فى تحقيق حلم البرتغال بالتتويج بأول بطولة فى التاريخ بعد الفوز بكأس الأمم الأوروبية ‘يورو 2016’.

4- قائد قوى

خطف رونالدو الأنظار فى نهائى كأس أمم أوروبا بعدما لعب دورًا قياديًا كبيرًا من على الخط بعد خروجه مصابًا من الملعب بعد دقائق معدودة من بداية المباراة، حيث لعب الدون دور المدرب فى توجيه زملائه وشحذ هممهم بعد خروجه من الملعب، من أجل تحقيق حلم البرتغال بالتتويج بأول بطولة فى التاريخ وقد نجح فى دوره بالفعل وكانت له بصمة قوية فى تحقيق هذا الإنجاز غير المسبوق.

5- التعطش
يبقى رونالدو متعطشًا لتحقيق المزيد من الألقاب الشخصية والجماعية، بالرغم أنه واحد من أفضل اللاعبين فى العالم بجانب ميسي، ويقاتل دائمًا على أرضية الملعب وفى التدريبات من أجل تقديم أفضل ما لديه وهو سبب رئيسى يجعله الأحق بالكرة الذهبية.

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights