اخبار العالم

كهف تايلاند يُفرج عن أربعة فتية جُدد

شبكة عراق الخير :

استطاع رجال الإنقاذ في تايلاند، انتشال أربعة فتية آخرين، اليوم الاثنين، من الكهف الذي غمرته المياه وحوصروا فيه 12 فتى ومدربهم لكرة القدم منذ أكثر من أسبوعين ليرتفع بذلك عدد الفتية الذين جرى إنقاذهم إلى ثمانية.
ولم تكشف السلطات عن هوية الأربعة، وقال بعض أولياء أمور الفتية إن السلطات لم تبلغهم من الذين تم إنقاذهم ولا يسمح لهم بزيارة في المستشفى.
ورأى شهود عيان قرب كهف “تام لوانج” بإقليم “تشيانج راي” في شمال تايلاند مسعفين يحملون أربعة أشخاص إلى خارج الكهف وينقلونهم إلى سيارات إسعاف خلال اليوم الاثنين.
وبدأت عملية الإنقاذ امس الأحد حيث جرى نقل أربعة فتية إلى خارج الكهف، وقال مسؤولون إنهم بصحة جيدة في المستشفى.
وحوصر فريق {وايلد بورز} لكرة القدم مع مدربهم في 23 حزيران الماضي أثناء استكشافهم لمجمع الكهوف بعد تدريب على كرة القدم إذ غمرت مياه الأمطار الغزيرة الأنفاق.
ووصل غواصان بريطانيان إلى الفتية ومدربهم الاسبوع الماضي على ضفة موحلة داخل غرفة امتلأت بالمياه تقريبا على عمق عدة كيلومترات داخل المجمع. واستؤنفت عملية الإنقاذ المحفوفة بالمخاطر اليوم الاثنين بعد استراحة لسد النقص في إمدادات الأكسجين واتخاذ استعدادات أخرى داخل الكهف.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights