اخبار العالم

كيري يعلن الاتفاق على وقف العمليات القتالية في سوريا

وزيرا خارجية أمريكا وروسيا ومبعوث الامم المتحدة بشأن سوريا اثناء مؤتمر صحفي في ميونيخ يوم الجمعة تصوير مايكل دالدر رويترز
وزيرا خارجية أمريكا وروسيا ومبعوث الامم المتحدة بشأن سوريا اثناء مؤتمر صحفي في ميونيخ يوم الجمعة. تصوير: مايكل دالدر – رويترز

قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري يوم الجمعة إن اجتماعا دوليا بشأن الازمة السورية وافق على تنفيذ “وقف العمليات القتالية” هناك وعلى زيادة فورية في ارسال المساعدات الانسانية.

وقال كيري عقب محادثات مطولة شملت روسيا واكثر من 12 دولة اخرى إن كل الدول المشاركة في المحادثات اتفقت على ضرورة استئناف محادثات السلام السورية في جنيف بأسرع ما يمكن.

وكان كيري يتحدث خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف ومبعوث الامم المتحدة إلى سوريا ستافان دي ميستورا. وأقر وزير الخارجية الأمريكي بأن اجتماع ميونيخ أسفر عن تعهدات على الورق فقط. واتفق هو ولافروف على ان “الاختبار الحقيقي” سيتمثل في وفاء كل أطراف الصراع السوري بتلك التعهدات.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights