اخبار العراق

كي مون: داعش يريد القضاء على هوية ووحدة العراق.. والحل يكمن بهذا

f5fb95b0aaf3baa29a711f885602cd42 XL 655x360

قال الامين العام للامم المتحدة بان كي مون ان تنظيم داعش يحاول القضاء على هوية العراق ووحدته، داعيا الى مصالحة وطنية حقيقية.

وقال كي مون في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الحكومة حيدر العبادي ببغداد، “أكرر دعوتي شركاء العراق على الصعيدين الإقليمي والدولي إلى تقديم الدعم لحكومة وشعب العراق في هذه المعركة. ويجب توفير هذا الدعم في التنسيق والتشاور الكامل مع حكومة العراق ومع احترام سيادة البلاد وسلامة أراضيها. ولا أزال أشعر بقلق بالغ إزاء التحديات الهائلة التي يواجهها العراق”.

واضاف أن “داعش سخر جميع العراقيين، لا سيما الأقليات، إلى القتل والخطف والاغتصاب وغيره من أشكال العنف الجنسي، فداعش يحاول القضاء على هوية ووحدة العراق وشعبه”.
واضاف “إنني أناشد جميع اصدقاء العراق على مواصلة دعمها لتحقيق الاستقرار والمصالحة وإعادة الإعمار وإزالة الألغام العمل، وإلى الحكومة لتسريع الجهود المبذولة لاستعادة سيادة القانون، بما في ذلك سيطرة الدولة على الأمن والأسلحة. هذا سيسمح العودة الآمنة والطوعية للنازحين إلى ديارهم”.
واضاف ان “المصالحة الوطنية هي جزء مهم من استراتيجية لهزيمة داعش الذين استغلوا بلا رحمة الانقسامات واستهداف الفئات المهمشة والمحرومة”.

وقال “يواجه العراق أيضا تحديات اقتصادية هائلة، بما في ذلك انخفاض سعر النفط وعدم الكفاءة والفساد. المجتمع الدولي مستعد لتقديم المزيد من الدعم”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights