اخبار اقتصادية

لانية للحكومة الغاء البطاقة التموينية

686930961

اعلن محمد شياع السوداني ،اليوم الاربعاء، بانه لاتوجد اي نية للحكومة العراقية لالغاء البطاقة التموينية اوايقاف عمليات التجهيز والتوريد والتوزيع على المشمولين بنظام البطاقة التموينية .

ونفى السوداني في بيان تلقت ” ش ع خ  ” نسخة منه اليوم، ” اي محاولة لالغاء البطاقة التموينية من خلال الضغوط التي يمارسها صندوق النقد الدولي على الحكومة العراقية من اجل منح قروض للعراق وان كل مايتردد هو مجرد اشاعات تسعى بعض الاطراف للترويج لها بين فترة واخرى”.

واشار ان” صندوق النقد الدولي يعطي الدول مقترحات اقتصادبة ومشاريع دعم لكن هناك اصرار من الحكومة على مواصلة دعم مشروع البطاقة التموينية رغم الظروف المالية الصعبة التي تواجه البلاد وقد تم تخصيص مليارين وثمانمائة مليون دولار كموازنة للبطاقة التموينية في ميزانية 2016 وهذا بحد ذاته دعم رغم كونه لم يلبي الحاجات بشكل متكامل لكنه يؤدي الى وصول المواد الغذائية للمواطنين في هذه الظرف الصعب”.

ولفت الى ان” هناك خطة لاصلاح نظام البطاقة التموينية ويتم تطبيقه الان في منطقة الحرية في النجف الاشرف وايضا هناك لجنة حكومية تديرنظام البطاقة التموينية ليكون موجها للفقراء والمعوزين وهم طبقة كبيرة في المجتمع العراقي”

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights