اخبار اقتصادية

لاول مرة في كربلاء مديرية الزراعة توزع سماد اليوريا على مزارعي الشعير

chemical fertilizer urea 46
ماد

اعلنت مديرية زراعة كربلاء المقدسة عن مباشرتها بتوزيع سماد اليوريا على مزارعي الشعير في محافظة كربلاء المقدسة بكمية بلغت 15 كغم للدونم الواحد.

وقال مدير اعلام زراعة كربلاء باهر غالي الجبوري , في تصريح , تابعتة ” شبكة عراق الخير “ان مديرية الزراعة باشرت بتوزيع سماد اليوريا ولاول مرة على مزارعي الشعير في محافظة كربلاء وبواقع 15 كغم للدونم الواحد اذ لم يشمل محصول الشعير بالاسمدة التي كانت مخصصة لمحصول الحنطة فقط.

واضاف انه وزارة الزراعة صادقت على خطة زراعة محصولي الحنطة والشعير للموسم الزراعي الحالي بمساحة 51الف و 620 دونما من اصل الخطة المقدمة البالغة 59 الف و620 دونما.

الجبوري بين ان الخطة التي قدمت لوزارة الزراعة لزراعة محصول الحنطة بلغت 47 الف و610 دونما تم المصادقة على 44 الف و434 دونما فيما بلغت الخطة المقدمة لزراعة محصول الشعير 12 الف دونم تم المصادقة على 7 الاف و186 دونما.

موضحا ان مديريتنا قامت في بداية موسم الاستزراع بتوزيع بذور الحنطة والشعير على الفلاحين اذ تم تخصيص 960 طنا من البذور منها 800 طن للحنطة و160 طنا للشعير، فيما قامت الكوادر المتخصصة في قسم الوقاية بحملة لتعفير بذور الحنطة والشعير ضد مرض التفحم باستخدام مبيد راكسيل.

فيما قامت مديريتنا في نهاية العام الماضي بتجهيز سماد اليوريا والداب والأسمدة المركبة (الداب-T.S.P- المركب) لمحصول الحنطة للموسم الزراعي 2015-2016 حيث بلغت الجرعة السمادية للسماد اليوريا (35) كغم/ الدونم والأسمدة المركبة (8 كغم /الدونم وداب 8 كغم / الدونم 5 كغم يوريا و 25 كغم / الدونم للسماد المركب) وهناك جرعة مضاعفة لمنتجي بذور الحنطة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights