اخبار العالم

لبنانية من أم سورية مسلمة تصبح “سيدة الأرجنتين الأولى”

ستصبح جولينا عواضة، المسلمة اللبنانية الأصل، “سيدة الأرجنتين الأولى” بعد فوز زوجها موريسيو ماكري في الانتخابات الرئاسية التي ظهرت نتائجها الاثنين 23 نوفمبر/تشرين الثاني.

وجوليانا البالغة من العمر 41 عاما، هي إحدى أهم سيدات الأعمال في مجال النسيج في الأرجنتين وهي من أب مغترب من مدينة بعلبك اللبنانية يدعى إبراهيم عواضة، وأم سورية اسمها إيلسا استير بكر.

 

ولدت جوليانا في الـ3 من أبريل/نيسان عام 1974 في العاصمة الأرجنتينية، ولها أخوان اثنان وأختان اثنتان، وجميعهم من مشاهير الأرجنتين. فاثنان منهم، أخ وأخت، يعملان في حقل المقاولات، وهناك أخت رسامة وأخ يعمل في مجال التمثيل المسرحي والسينمائي.

 
 

وقد تزوجت جوليانا عام 2010 من موريسيو ماكري، الذي كان رئيسا لبلدية العاصمة بيونس آيريس قبل ترشحه للرئاسة، وهي زوجته الثالثة وأنجبا طفلة عمرها الآن يقارب الثلاث سنوات.

 
 

يذكر أن جوليانا كانت قد تحدثت في مقابلة صحفية عن معتقدات والدها الدينية وأشارت إلى أنه “مسلم ليبرالي” وكشفت عن أن إحدى شقيقتيها تزوجت في الكنيسة دون معارضة والدها، والأخرى متزوجة من يهودي “ليبرالي” أيضا.

المصدر: وكالات

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights