اخبار العراق

لجنة الامن والدفاع : العراق يرفض عبور القوات السعودية عبر حدوده لدخول سوريا

irq 284051751 1455641693

أكدت لجنة الأمن والدفاع النيابية ، الثلاثاء ، ان العراق يرفض عبور القوات السعودية أو اية قوات اخرى حدوده لدخول سوريا ، فيما بينت ان دخول تلك القوات الى سوريا هو لنصرة داعش.

وقال عضو اللجنة اسكندر وتوت لـ”وسائل اعلام ” ان ” موقف العراق رافض لدخول اي قوات برية سعودية أو تركية أو غيرها لسوريا فكيف سيمح لتلك القوات عبورها حدوده لدخول سوريا” ، موضحا ان ” تصريحات الدفاع السعودية عن موافقة الحكومة العراقية بعبور قواتها عبر حدود العراق لدخول سوريا غير صحيح ولا يمكن للحكومة العراقية ان تفعل ذلك”.

وبين وتوت ان ” التدخل السعودي والتركي البري في وسوريا جاء بعد الانتصارات الكبيرة التي حققها الجيش السوري والمقاومة على داعش والتنظيمات الارهابية وهدف هذا التدخل هو نصرة داعش وكل التنظيمات الارهابية في وسوريا” ، مضيفا ” لا نستبعد ان يكون هناك تدخل بري سعودي أو تركي في العراق كون تلك الدول مدعومة من واشنطن”.

فيما صرح المستشار العسكري لوزارة الدفاع السعودية أحمد عسيري ، في وقت سابق ، ان الحكومة العراقية وافقت على دخول قواتها الحدود العراقية من اجل الذهاب الى سوريا وهي لا تمانع ذلك.

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights