اخبار العراق

لجنة تصل إلى المثنى للتحقيق في تظاهرات جامعتها

اعلنت لجنة التعليم والبحث العلمي النيابية عن وصول لجنة مصغرة من النواب اليوم إلى المثنى ؛ للتحقيق في التظاهرات الأخيرة التي حدثت بجامعتها .
وصرحت عضو لجنة التعليم بيروان خيلاني : اليوم الاثنين ، ان ” يوم امس تم تشكيل لجنة للتحقيق في التظاهرات التي خرجت ضد وزير التعليم العالي حسين الشهرستاني ” ، مبينة ان ” اول زيارة لهذا اللجنة ستكون الى جامعة المثنى ؛ ليعطونا تقريرا مفصلا عن سبب التظاهرات ، ونحن بدرونا ندرس كل الطلبات ” .
واوضحت النائبة ان ” اللجنة المشكلة سوف تزور ميدانيا الجامعات ، ويلتقون مع ممثلي الجامعات ، ورئيس الجامعة ، وأساتذة وممثلي الطلبة ” ، ومشيرة إلى أن ” هناك تحريضا من بعض الأساتذة لتحريحك الجامعات ، وهذا ظاهرة خطرة جدا ” .
وبينت خيلاني ان ” التظاهرات جاءت لسببين رئيسين هما عدم صرف المحنة المالية ، وقلة الخدمات في الاقسام الداخلية ” ، لافتة إلى ان ” توقف توزيع المحنة المالية ؛ بسبب عدم وجود تمويل من وزارة المالية ،والسبب الاساسي ليس بوزارة التعليم ، لكن السبب الازمة المالية وعندما تصل المبالغ المنحة سوف نوزعها لطلبة ” .
وختم النائبة قولها ان ” التظاهرات حق من حقوق المواطن ، لكن لابد أن نراه أسباب هذا التظاهرات ” ، مضيفة ان ” التظاهرات عادةً تأتي لقلة الخدمات او طلبات معينة ، وسنراه أي حد نستطيع حل مشاكلهم بأسرع وقت ” .
يذكر ان طلاب جامعة المثنى تظاهروا الاحد الماضي ، مطالبين بإقالة رئيس الجامعة {حسن الغانمي} ، واعفاء عمداء كلياتهم ،وذلك على خلفية {فشلهم في ادارة الجامعة} .
فيما كلف رئيس مجلس النواب سليم الجبوري لجنة التعليم العالي النيابية بزيارة جامعة المثنى ؛ لغرض الوقوف على مطالب الطلبة والتظاهرات التي قاموا بها قبل ايام ، وتقديمها إلى مجلس النواب

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights