اخبار العراق

لليوم الثاني على التوالي : استمرار القتال بين عشائر الفلوجة و«داعش»

8c6b652ecd3be7bc1cbb92185a1b57db 183663269

اكدت مصادر عراقية استمرار المعارك، لليوم الثاني بين أبناء العشائر ومقاتلي تنظيم “داعش” في مدينة الفلوجة الواقعة تحت سيطرة التنظيم والمحاصرة من قبل القوات العراقية.

وقال قائممقام الفلوجة سعدون عبيد الشعلان إن القتال لا يزال مستمرًا، مضيفاً أن أبناء العشائر نشروا قناصين على أسطح المباني العالية في حي العسكري الواقع شرق الفلوجة. وأكد أن “رجال العشائر كانوا بحاجة إلى تجهيزات، ونحن سنحاول الحصول على الدعم من الحكومة”.

وكانت الاشتباكات اندلعت امس الجمعة، في حي الجولان شمال غرب الفلوجة وحي النزال وسط المدينة، بحسب مصدر أمني. وأضاف أن الجيش قصف مواقع “داعش” في ضواحي المدينة.

وشهدت المدينة الجمعة في أول الأمر اشتباكات عنيفة بين عدد من أبناء العشائر وعناصر ما يعرف بجهاز “الحسبة” التابع للتنظيم والمكلف بتطبيق الشريعة في المدينة، لينضم أفراد من عشيرة الجريصات والمحامدة والحلابسة إلى القتال لاحقا.

وأشار المصدر، الذي رفض ذكر اسمه، أن عدداً من القتلى في صفوف مقاتلي العشائر وعناصر التنظيم سقطوا، دون تحديد أعداد القتلى من الطرفين.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights