اخبار اقتصادية

النفط يرتفع فوق 31 دولارا

 

OIL articleLarge
شبكة عراق الخير / صعد النفط فوق 31 دولارا للبرميل يوم الثلاثاء بدعم من آمال باقتراب أعضاء أوبك والمنتجين المستقلين من التوصل لاتفاق على الحد من تخمة المعروض التي تشكل أحد أكبر الفوائض منذ عشرات السنين.

وتجدد منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) دعواتها للمنتجين المنافسين خارجها بخفض إمدادات المعروض بالتعاون مع أعضاء المنظمة لكن روسيا التي تعتبر طرفا أساسيا في أي اتفاق ترفض التعاون حتى الآن.

وقال وزير النفط العراقي يوم الثلاثاء إنه يرى بعض المرونة في التوصل لاتفاق بين أعضاء أوبك والمنتجين من خارجها.

وصعدت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق 72 سنتا أو 2.26 إلى 31.22 دولار للبرميل بحلول الساعة 1515 بتوقيت جرينتش بعد ان تعافت من خسائرها التي تكبدتها في وقت سابق. وفي 20 يناير كانون الأول سجل برنت أدنى مستوياته منذ نوفمبر تشرين الثاني 2003 عند 27.10 دولار للبرميل.

وارتفعت عقود الخام الامريكي 62 سنتا أو 2.04 بالمئة إلى 30.96 دولار للبرميل.

وقال ديفيد هفتون من بي.في.إم للسمسرة في النفط “بدون اتفاق على الإنتاج تشير العوامل الأساسية إلى انخفاض الأرقام… ومع اتفاق فإن سعر النفط سيتراوح بين 40 و60 دولارا للبرميل في السوق.”

غير أن المخاوف المتعلقة بالطلب قيدت المكاسب. وأظهرت بيانات صينية أن حركة الشحن السنوية بالسكك الحديدية -وهي مؤشر اقتصادي رئيسي- تقلصت 11.9 بالمئة في 2015 بعد انخفاض بلغ 3.9 بالمئة في 2014 وهو ما أجج المخاوف من انكماش النشاط الاقتصادي في ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights