اخبار العالم

ليندسي غراهام مرشح للرئاسة الأمريكية: داعش ستهزم أمريكا إذا لم نفعل هذا الأمر

قال ليندسي غراهام، المرشح في سباق الرئاسة الأمريكية 2016، إنه وفي حال انتخب رئيسا للولايات المتحدة فإنه سيرسل قوات برية لقتال تنظيم “داعش” الارهابي.

جاء ذلك خلال مناظرة شبكة (CNN) لمرشحين بالحزب الجمهوري، حيث قال “جميعنا يقول إن علينا هزيمة تنظيم داعش، ولكن هذا ما سأخبركم به، ما نقوم به لا يجدي نفعا وأنا لدي خطة للقيام بذلك، فإذا أصبحت رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية فسنقوم بإرسال المزيد من القوات الأمريكية إلى العراق لأنه يتوجب علينا ذلك”.

وتابع قائلا “الرئيس باراك أوباما اقترف خطأ كبيرا للخروج من العراق بوقت مبكر جدا رغم كل النصائح العسكرية، وأرجو من جميع المشاركين في هذه المناظرة الإجابة على سؤال هل تقبلون بزيادة عدد القوات الأمريكية في العراق من 3500 إلى 10 آلاف بهدف تدمير داعش؟ لأنني أرى بأنه إن لم نقم بذلك فسوف نهزم”.

وأضاف غراهام “هل أنتم مستعدون لإرسال قوات عسكرية أمريكية إلى سوريا كجزء من جيش إقليمي؟ لأن إن لم نفعل فلن نتمكن من تدمير داعش في سوريا، أما إذا لم تتمكنوا من قبول ذلك فأنتم غير مؤهلين لتولي منصب القائد الأعلى للجيش”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights