اخبار العراق

مئات الجنود العراقيين ينتشرون في قاعدة قرب الموصل ويؤسسون اذاعة

71db4a7c8a8c4cb8854c9b753b715c9033f7f5a5

وصل مئات الجنود العراقيين الى قاعدة شمال العراق خلال الساعات الاربع وعشرين الماضية للاعداد لعمليات استعادة مدينة الموصل من ايدي الجهاديين، بحسب ما صرح ضباط الجمعة.

وشاهد مراسلو وكالة فرانس برس في قاعدة مخمور على بعد نحو 70 كلم جنوب شرق الموصل، نحو 700 جندي من الفرقة 15 يصلون الى القاعدة في وقت متاخر من الخميس.

ووصل مزيد من الجنود الى القاعدة الجمعة، بحسب ما افاد ضابط مشارك في القيادة الامنية المكلفة استعادة محافظة نينوى التي عاصمتها الموصل، من ايدي تنظيم الدولة الاسلامية.

وجرت مراسم لاستقبالهم في قاعدة مخمور الواقعة ضمن المناطق التي تسيطر عليها حكومة اقليم كوردستان العراق.

وذكر ضباط عراقيون ان الخطة هي زيادة عديد القوات العراقية الفدرالية في مخمور الى 4500 جندي.

واستعادت القوات الحكومية مدينة الرمادي خلال الاسابيع الماضية، ويتوقع ان تتركز جهود لاستعادة مزيد من الاراضي التي يسيطر عليها التنظيم المتطرف، على الموصل التي تعتبر المعقل الرئيسي للتنظيم في العراق.

وسيتم الهجوم بدعم من الغارات الجوية التي تشنها طائرات التحالف بمشاركة مختلف وحدات القوات العراقية. ويزيد من صعوبته حجم الموصل التي تعتقد الحكومة ان نحو مليون شخص لا زالوا يعيشون فيها.

واقام الجيش العراقي محطة اذاعية باسم “الصندوق” في قاعدة مخمور لاطلاع السكان على التطورات العسكرية في المنطقة.

وقال العريف سالم محمود المكلف ادارة الاذاعة ان المحطة هي وسيلة للاتصال بسكان نينوى و”بث صوت الجيش”، مشيرا الى انها تهدف الى طمأنة السكان واخبارهم انه “سيتم تحريرهم من داعش”.

وذكر الجنرال شون ماكفارلاند قائد العملية التي تقودها الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الاسلامية ان الجنرالات العراقيين لا يعتقدون انهم سيتمكنوا من استعادة الموصل قبل نهاية 2016 او مطلع 2017 على اقرب تقدير.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights