اخبار العراق

ماذا قالت تركيا عن استقلال اقليم كوردستان العراق

شبكة عراق الخير / تطرق المتحدث باسم الرئاسة التركية ابراهيم كالن، الى مسألة استقلال كوردستان، مؤكدا ان بلاده تعتقد بان مشكلات اقليم كوردستان العراق وموضوعات الاستفتاء والاستقلال وحل مشكلات العراق جميعها يجب ان يكون في اطار وحدة الاراضي العراقية ووحدة المواقt فيها.

وجاءت تصريحات كالن خلال مؤتمر صحفي في القصر الجمهوري التركي، وتابعتها “ش ع خ ، قيم فيه موضوعات الساعة ومنها سؤال بشأن امر رئيس اقليم كوردستان بشأن الاستفتاء على الاستقلال وكيف تنظر تركيا الى انفصال كوردستان عن العراق، فاجاب بان المنطقة الكوردية (اقليم كوردستان) جزء من العراق، مشيرا الى بلاده على اعتقاد بان مسائل الاستفتاء والاستقلال وكل المشكلات الاخرى في العراق يجب ان يتم حلها في اطار وحدة الاراضي العراقية.

واعرب عن اسفه بان جزءا من الاراضي العراقية سقطت تحت سيطرة تنظيم “داعش” الارهابي، لافتا الى ان السلطات في بغداد لم تستطع خلال السنوات السبع الاخيرة من ايجاد توازن لاحتضان جميع المكونات.

واضاف كالن ان رؤية بلاده بهذا الشأن واضحة فيجب حل مشكلة المنطقة الكوردية والمنطقة السنية والمشكلات الاخرى في اطار وحدة الاراضي العراقية ، مشيرا الى انه عندما اقامت تركيا علاقاتها مع بغداد كانت في الوقت ذاته علاقات مع اربيل لان الكورد الذين يعيشون في العراق هم جيران وحلفاء واخوة لتركيا.

وتابع ان جميع العراقيين اخوة وجيران لتركيا، مشدداعلى ان بلاده ستقوم بما يمكنها لحل مشكلات العراق.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights