اخبار العراق

مارك هيرتلينغ، إن القوات العراقية التي نراها تقاتل عناصر تنظيم “داعش،” في مدينة الرمادي مختلفة عما كانت عليه وقت حكومة نوري المالكي

شبكة عراق الخير / متابعة

قال الجنرال، مارك هيرتلينغ، إن القوات العراقية التي نراها تقاتل عناصر تنظيم “داعش،” في مدينة الرمادي مختلفة عما كانت عليه وقت حكومة نوري المالكي.

وقال هيرتلينغ وهو المحلل العسكري بشبكة CNN، ان “الفرق الأكبر الذي نراه هو تغيير في القيادة على المستوى التكتيكي والعملياتي، حيث من يقود القوات الآن هم ألوية وغيرهم من رتب الجيش العراقي الذين تلقوا تدريبات ويتمتعون بإحساس وطني وهم يقاتلون في سبيل العراق الآن وليس في سبيل حكومة أو منظمة طائفية”.

وتابع قائلا: “نرى تقدم القوات العراقية في مدينة الرمادي حيث كان لديهم مناطق عمليات متعددة، ومن الناحية التكتيكية فقد قاموا بعمل جيد بدأ من خارج المدينة إلى داخلها وعلى شكل أحزمة وصولا إلى وسط المدينة حيث اختار داعش هذه المنطقة لتكون موقع المعركة النهائية إذا جاز التعبير حيث فخخوا المباني واتخذوا مواقع للقناصة وللدفاع إلى جانب أنفاق وعبوات ناسفة زرعت على أطراف الطرق، وعليه فإن آخر الأمتار في هذه المعركة ستكون الأكثر صعوبة”.

ولفت هيرتلينغ إلى أن “الحكومة العراقية استخدمت معركة الرمادي بمحافظة الأنبار السنية لتثبت أنها ملمة وشاملة وليست حكومة طائفية كالتي كانت في وقت نوري المالكي”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights