اخبار العراق

مافيات تعمل لصالح بعض الوزارات سيطرت على معمل للسكر السائل في قضاء الهندية بكربلاء

كشف رئيس مجلس قضاء الهنديه في محافظة كربلاء عن سيطرة مافيات تعمل لصالح بعض الوزارات على معمل للسكر السائل من خلال استغلال موقعه الاستراتيجي فيما اكد قائممقام القضاء الجديد بانه سوف يقيم دعوى قضائية في المحاكم المختص على وزارة التجارة للاهمال والاستثمار السيئ لهذا المعمل وعدم مراعاة مصحلة القضاء في ذلك.

وقال محمد عبد الفتاح الحسناوي ,في تصريح صحفي, ان معمل السكر السائل يقع على مساحة جغرافية مقدارها (30) دونم قطاع مختلط (51%) الى وزارة التجارة/ دائرة المعارض العراقية كانت سابقا تسمى المديرية العامة للاستيراد والتصدير، و 49% قطاع خاص مؤجرة الى اشخاص مجهولين وغير معروفين منذ عهد النظام البائد ولحد الان.

اقرا المزيد : عقيد برئاسة الجمهورية يقود شبكة تجسس ودعارة وسط بغداد

مجموعات تدخل الى معمل السكر السائل في طويريج وتفككه
مافيات تعمل لصالح بعض الوزارات سيطرت على معمل للسكر السائل في قضاء الهندية بكربلاء

واكد الحسناوي ان الوزارة اهملت هذا المعمل لانها مستفيدة من المستثمرين الذين لايوجد اي تعامل للحكومة المحلية معهم، مبينا ان هذا المعمل فاشل لان معامل الصناعات الغذائية تطورت كثيرا وهذا المعمل قديم جدا ومن المستحيل ان يعمل وينتج عسل التمر فهو الان لايصلح الا كمخازن، وتوجد لدينا عدة اقتراحات لاستخدامه لاغراض اخرى تصب في مصلحة القضاء.

اقرا ايضا : مجموعات تدخل الى معمل السكر السائل في طويريج وتفككه

فيما قال قائممقام القضاء المهندس منتظر عبد الستار الشافعي بانه سوف يقيم دعوى قضائية في المحاكم المختص على وزارة التجارة والمستثمر بعد الاطلاع على تفاصيل واوليات العقد لدى الدوائر المعنية بهذا الامر، وبأنه سيحملهم مسؤولية عدم استغلال المعمل وهذه المساحة الكبيرة التي تقع في مكان حيوي من قضاء الهندية بما يخدم سكنة القضاء.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights